fbpx
حوادث

مختصرات

الحبس لمغرر بقاصر بمراكش

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش ، مساء الثلاثاء الماضي، حدادا في العقد الثاني من العمر، بستة أشهر حبسا نافذا ، بعد متابعته في حالة اعتقال، طبقا لملتمسات النيابة العامة و فصول المتابعة ، من أجل التغرير بقاصر. وجاء اعتقال المتهم من قبل عناصر المصلحة  الولائية للشرطة القضائية بمراكش بعد اتهامه ب «اختطاف» تلميذة تبلغ من العمر 16 سنة.

واقتيد الموقوف إلى مقر الشرطة القضائية ، ووضع رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، لاستكمال البحث و التحقيق.

و أفادت شكاية لأم القاصر المسماة  «ف» أن ابنتها  «ن» التي تتابع دراستها بالإعدادية اختفت عن الأنظار منذ أن غادرت أسوار المؤسسة التعليمية، على الساعة الثالثة من عصر يوم الخميس 29 دجنبر الماضي .

وأفادت الأم المكلومة، أنها علمت من زميلات ابنتها المختفية أن شابا يعمل في ورشة «سودور» يقوم منذ مدة طويلة بالتقرب من ابنتها، و لم تستبعد أن يكون وراء اختفائها.

وانتقلت العناصر الأمنية رفقة والدة التلميذة، إلى منزل عائلة الشاب المشتبه فيه بمنطقة تلاغت بدوار الكحيلي بمقاطعة النخيل، حيث لم يتم العثور عليه.

محمد السريدي (مراكش)

تفكيك عصابة للسرقة

أحالت الضابطة القضائية لدى المركز الترابي للدرك الملكي بسلوان بإقليم الناظور، أخيرا ثلاثة أشخاص على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالمدينة من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية مختصة في السرقة الموصوفة.

وأمرت النيابة العامة بإيداعهم رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالناظور إلى حين عرضهما أمام غرفة الجنايات الابتدائية لمحاكمتهم طبقا لفصول المتابعة. وكانت عناصر من الدرك الملكي بسلوان، نجحت في إلقاء  القبض على عناصر العصابة التي كانت تتكون من ثلاثة أشخاص كانوا يستهدفون المواطنين، باعتراض سبيلهم والاعتداء عليهم، ويقومون بسلبهم ممتلكاتهم، وذلك تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض.

وأفادت مصادر متطابقة أن عناصر الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي، وضعت حدا لنشاط أفراد هذه العصابة، بعد توصلها بمكالمة هاتفية كان مصدرها أحد المواطنين، يفيد فيها أن المشتبه فيهم يوجدون في جلسة خمرية بدوار «الكشاضية» بالمنطقة نفسها، وهي المعلومات التي جعلت دورية للدرك الملكي تستنفر عناصرها وسياراتها، وتتحرك تجاه المنزل.  وداهمت العناصر نفسها الأخير بأمر من النيابة العامة، وتمكنت من محاصرة المتهمين الذين لم يجدوا الوقت الكافي للهروب، ماجعلهم يستسلمون لرجال الدرك الملكي الذين اقتادوهم إلى مركزهم. وحجزت الضابطة القضائية لديهم سكينين من الحجم الكبير، كانوا يهددون بهما المواطنين. وأضافت المصادر ذاتها، أن التحقيقات التي باشرتها الضابطة القضائية مع الموقوفين، كشفت أن المعنيين بالأمر من ذوي السوابق وأنهم كانوا موضوع العديد من الشكايات التي تم إيداعها لدى السلطات المختصة بالمنطقة.

جمال الفكيكي (الناظور)

إيقاف لصين من غينيا

أوقفت عناصر الصقور التابعة لمصلحة الأمن اللائي ببني ملال، صباح الأربعاء الماضي، متهمين من غينيا، للاشتباه فيهما بسرقة هاتفين محمولين من سوق تجاري  ببني ملال.

وأفادت مصادر مطلعة، أن المتهمين اللذين ضبطتهما العناصر الأمنية بشارع رئيسي ببني ملال، كانا ينويان بيع الهاتفين المحمولين من النوع الجيد بعد الاستيلاء عليهما من سوق تجاري كبير بطريقة احترافية، لكن لم يعلما أن كاميرات مثبتة داخل المحل التجاري رصدت عملية السرقة، قبل أن ينسلا خارج المحل التجاري، ويتوجها إلى سوق للآلات الإلكترونية لبيع المسروقات التي يتحوزانها. وبعد الاتصال بالمصالح الأمنية وإخبارها بموضوع السرقة، تحركت عناصر الصقور التي ترصدت المشتبهين فيهما قبل أن تلقي عليهما القبض وسط الشارع العام، ما أثار انتباه المارة الذين تابعوا عملية اعتقالهما ونقلهما إلى مخفر الشرطة لتعميق البحث معهما.

وأضافت مصادر متطابقة، أن مستخدمين بالسوق التجاري لم ينتبها إلى عملية السرقة التي نفذها المتهمان، واستطاعا أن يستغفلا المراقبين داخل السوق التجاري، لكن يقظة بعض المستخدمين كشفت حقيقة الزائرين اللذين لم يثيرا الشكوك حولها لأنهما أبديا رزانة كبيرة لإبعاد الشبهة عنهما، وتمكنا بطريقة احترافية من سرقة الهاتفين المحمولين، وبعد استعادة الشريط المصور تأكد أن اللصين غادرا السوق واتجها إلى قيسارية وسط المدينة لبيع المسروقات والتخلص منها.

سعيد فالق (بني ملال)

اعتقال سارقي أسلاك كهربائية بفاس

أحالت الشرطة القضائية بفاس على الوكيل العام باستئنافية المدينة، 5 أشخاص لهم سوابق متعددة، من أجل جناية «السرقة الموصوفة المقترنة بظروف التشديد والليل واستعمال مفاتيح مزورة واستعمال ناقلة ذات محرك وتعييب وتخريب منشأة عمومية».

واستمع إلى المتهمين الخمسة الذين قضوا عقوبات حبسية متفاوتة بتهم جنحية وجنائية تتعلق بالسرقة بمختلف أنواعها وحمل السلاح الأبيض بدون سند قانوني والضرب والجرح بواسطته، في محضر قانوني أقروا فيه بتفاصيل مختلف العمليات التي تورطوا فيها.واعتقل المتهمون من قبل عناصر الشرطة بالمنطقة الثالثة للأمن ببن دباب عين قادوس، إثر الأبحاث التي قامت بها في موضوع سرقة أسلاك نحاسية من منشأة عمومية عبارة عن محولات كهربائية بتجزئة سكنية بحي وادي فاس، وسرقات مماثلة نفذت بالطريقة نفسها. وضبط المشتبه فيهم الذين وضعوا رهن الحراسة النظرية، متلبسين بالسرقة بالكسر لبناية محول كهربائي تابع للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالمدينة، إثر أبحاث ميدانية مكثفة باشرتها المصالح الأمنية بعد تلقيها تلك الشكايات من قبل المصلحة المختصة وبعض المواطنين.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى