fbpx
أخبار 24/24الرياضة

بالصور … هذه هي النقاط التي تلقى فيها رينار انتقادات شديدة من الجمهور المغربي

لقي الناخب الوطني هيرفي رينار، سيلا من الانتقادات بعد إعلانه عن لائحة اللاعبين الذين سيحملون قميص المنتخب في كأس إفريقيا 2017 بالغابون، التي تنطلق بعد أيام.

وركز الشارع المغربي في انتقاداته على نقاط عديدة، ابرزها استبعاده لحكيم زياش لاعب أجاكس أمستردام، واعتماده على لاعبين من فرنسا رغم عدم جاهزيتهم ونقص خبرتهم، ثم غبعاده للاعبين من جيدين من البطولة الوطنية مثل إسماعيل الحداد.

هذه أبرز النقاط التي لقي فيها رينار انتقادات شديدة:

  1. إبعاد حكيم زياش

لم يكن يتوقع الجمهور المغربي، أن الناخب الوطني هيرفي رينار، سيبعد حكيم زياش، لاعب أجاكس أمستردام الهولندي، خاصة بعد تألقه رفقة فريقه الجديد، وفوزه بلقب أفضل لاعب في الدوري الهولندي للموسم الماضي. وعول الجمهور المغربي على زياش كثيرا، غير أن رينار صدمهم بإبعاده.

 

 

2. الاعتماد على لاعبين من فرنسا أولا

أعطى رينار أولوية كبيرة للاعبين الممارسين في الدوري الفرنسي، إذ تظهر لائحته النهائية، اعتماده على جل اللاعبين المغاربة الممارسين في الدوري الفرنسي الأول والثاني، رغم قلة خبرتهم، بل فيهم من لا يمارس في الفريق الأول.

 

3. الاعتماد على لاعبين شباب لا يملكون خبرة

اعتمد رينار في لائحته النهائية، على لاعبين لا يملكون خبرة كافية، من أجل دخول غمار منافسات قارية مثل كأس إفريقيا، وفيهم من يرتدي قميص المنتخب لأول مرة.

 

4. تهميشه للاعبين جيدين من البطولة

كان إبعاد إسماعيل الحداد وبعض لاعبي البطولة الجيدين، بمثابة صدمة للجمهور المغربي، خاصة أنه انتظر وجود لاعبين من الفتح والرجاء والوداد على الأقل، في لائحة رينار، بما قدموه من مستويات هائلة في الفترة الأخيرة.

 

5. اعتماده على لاعبين انتقدهم الجمهور المغربي كثيرا

في لائحته النهائية، اعتمد رينار على يوسف العربي ويونس بلهندة (الغائب بسبب الإصابة) ومبارك بوصوفة، لتواضع مستواهم رفقة المنتخب في الفترة السابقة.

 

6. إصراره على لاعبين مصابين ومشاركتهم في المباريات الأولى غير مضمونة

أصر رينار على استدعاء نور الدين أمرابك وسفيان بوفال رغم الإصابة، إذ من المحتمل غيابهما على المباريات الأولى للأسود في كأس إفريقيا.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق