fbpx
الرياضة

انتظرت العودة بفارغ الصبر

حمال لاعب الجيش الملكي قال إن العامري أجبره على اتباع حمية لإنقاص الوزن

أكد يونس حمال، لاعب الجيش الملكي، أن المدرب عزيز العامري فرض عليه حمية من أجل إنقاص الوزن، حتى يكون جاهزا بدنيا لخوض الشطر الثاني من البطولة الوطنية. وأضاف حمال في حوار مع ”الصباح الرياضي” أن الفريق العسكري عانى خللا في المنظومة في عهد عبد المالك العزيز. وبخصوص المنتخب الوطني أشار إلى أنه مطالب بتحقيق نتيجة إيجابية في كأس إفريقيا للأمم التي ستنطلق الأسبوع المقبل بالغابون. وفي ما يلي نص الحوار:

لماذا قررت العودة إلى الجيش الملكي؟

صراحة كنت في أمس الحاجة للعودة إلى الجيش، وانتظرت بفارغ الصبر أن يتم استدعائي لتوقيع العقد مع الفريق العسكري، رغم أن هذه المناداة جاءت متأخرة، إذ كان من المفروض أن ألتحق في بداية الموسم الرياضي الجاري.

ما هي المدة التي تضمنها العقد الجديد مع الفريق؟

وقعت للفريق لموسم ونصف، تنطلق من فترة الانتدابات الجارية، وتنتهي في يونيو 2018، وصراحة عدم توقيعي للجيش في بداية الموسم الرياضي الجاري، ضيع علي التعاقد مع العديد من الأندية المغربية.

وأذكر أن وكيل أعمالي أخبرني أن هناك العديد من الأندية التي ترغب في انتدابي، غير أن توقيع العقد الأول مع الجيش، ضيع علي فرصة اللعب لفريق آخر، لكن بعد أن تمت المناداة علي أخيرا لبيت الدعوة دون تردد.

هل يمكنك أن تطلع الجمهور على الحوار الذي دار بينك وبين العامري بعد عودتك؟

بمجرد التحاق العامري بالفريق خلفا للمدرب السابق عبد المالك العزيز، اجتمع معي وطلب مني أن أستعد بما فيه الكفاية، لأنه يريد أن يضمني في الميركاتو الجاري، ودعاني إلى التدرب دون توقف وذلك من أجل استرجاع لياقتي البدنية، لكن أهم شيء قام به، هو انه طلب مني أن أخضع لحمية لإنقاص الوزن، بحكم أن توقفي عن الممارسة خلال الأشهر الأولى من الموسم الجاري، ساهم في زيادة وزني، وأنا الآن بلغت نسبة متقدمة من الاستعدادات، وانتظر بفارغ الصبر انطلاق التحضيرات للشطر الثاني من البطولة لاستعادة رسميتي بالفريق.

ألم تضيع فرصة التعاقد مع فريق آخر بعد الانفصال عن الجيش؟

بالفعل، أضعت فرصا كثيرة سيما أن هناك العديد من الأندية التي أجريت معها اتصالات عن طريق وكيل أعمالي، ضمنها أولمبيك خريبكة، الذي كنت قريبا من التعاقد معه، لكن التأخر في حسم بقائي في الجيش ضيع علي فرصة الانتقال إلى فريق آخر.

كيف تفسر المستوى الضعيف الذي ظهر به الجيش في مرحلة الذهاب؟

أظن، أن الخلل في الجيش الملكي لم يكن فقط في الدفاع، وإنما المنظومة بكاملها كانت مختلة، إذ كان هناك انعدام التوازن في جميع الخطوط.

وتجب الإشارة هنا إلى أن المدرب العامري، قام بعمل كبير وتمكن من إضفاء لمسته التقنية على الفريق، وظهر ذلك في المباريات الأخير التي خاضها، وأبان إمكانيات كبيرة في مباراتي الرجاء الرياضي واتحاد طنجة.

ولاحظنا أن الفريق تمكن من بلوغ درجة انسجام كبيرة، وهذا أمر سيساهم في تحسن النتائج في الشطر الثاني من البطولة الوطنية، شريطة ألا يعاني الفريق الخصاص بفضل الإنذارات والإصابات.

هل تعتقد أن المنتخب قادر على إحداث المفاجأة بالغابون؟

بطبيعة الحال، يجب على المنتخب الوطني أن يتوجه إلى الغابون من أجل المنافسة على اللقب، بالنظر إلى الإمكانيات التي رصدت له، غير أن اللائحة التي اعتمدها المدرب الفرنسي هيرفي رونار تتضمن لاعبين لا يمكنهم أن يحملوا قميص المنتخب الوطني، لكن أعتقد أن المنتخب الوطني قادر على الدفاع عن حظوظه في نهائيات ”الكان”.

أجرى الحوار: صلاح الدين محسن

في سطور

الاسم الكامل: يونس حمال

تاريخ ومكان الازدياد: 26 أكتوبر 1984 بالجديدة

الطول: 173 سنتمترا

الوزن: 72 كيلوغراما

الأندية التي لعب لها: الدفاع الحسني الجديدي والجيش الملكي

لاعب سابق للمنتخب الوطني المحلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى