fbpx
اذاعة وتلفزيون

وفيقي يطلق “النسا”

طرح أخيرا، المغني الشاب عثمان وفيقي أغنية جديدة بعنوان «النسا النسا» من كلماته وألحانه وتوزيع بدر المخلوقي. الأغنية التي جرى تصويرها على شكل فيديو كليب تحت إشراف المخرج محمد توفيق، تتطرق إلى موضوع اجتماعي وهو العنف ضد النساء.

وكشف عثمان وفيقي، في حديث مع «الصباح»، أنه استلهم موضوع أغنيته من واقعة جرت أمامه، في مكان عام، حيث انهال رجل على امرأة ضربا، ولما تدخل الناس لثنيه عما يفعل أجابهم بأنها زوجته فتراجع الجميع وتركاهما وشأنهما، وكأن رباط الزوجية يتيح للرجل الاعتداء على المرأة. وأضاف وفيقي أن الواقعة أوحت له بكلمات الأغنية قبل أن يركب عليها لحنا ويعهد بأمر توزيعها موسيقيا إلى بدر المخلوقي الذي تفاعل هو الآخر مع موضوع الأغنية.

واعتبر المطرب الشاب أن اختياره لهذا الموضوع الاجتماعي نابع من اقتناعه أن الفنان له دور ومسؤولية في المجتمع، وأن تفاعله مع ما يجري يكون من خلال تضمين أغانيه رسائل ومضامين إيجابية كيفما كان موضوعها.

وسبق لعثمان وفيقي، المزداد بالدار البيضاء، أن درس الموسيقى بالمعهد البلدي للمدينة، وشارك في العديد من المهرجانات، منها المهرجان الدولي للأغنية العربية 2012 بالمحمدية، ومهرجان ربيع المعاريف بالبيضاء، إضافة إلى مهرجان الأغنية المغربية بسلا خلال الدورة التي كرمت فيها الفنانة لطيفة رأفت.

وتعد أغنية «النسا» رابع تجربة غنائية له بعد أغنيات»سلم عليه» من كلمات عبد الرحمن معطوف وألحان أسامة الموضا وتوزيع شيبوبي و «لحبيب الغالي» وهي من كلمات وألحان عمر سعد وتوزيع كريم السلاوي، وأغنية «تقاضى لكلام» من كلماته وألحان وتوزيع أسامة الموضا، ويستعد حاليا لتسجيل قطع غنائية أخرى بهدف جمعها في ألبومه الغنائي الأول.

عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى