fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> هلع

عاش سكان حي المسيرة 1 بعمالة مولاي رشيد بالبيضاء، ليلة أول أمس (الاثنين)، حالة من الهلع، بعد أن كاد خلاف بين أنصار الرجاء والوداد أن يتحول إلى مواجهة، لولا التدخل الأمني السريع. وحسب مصادر«الصباح»، فإن أنصارا للوداد عبثوا بشعار للرجاء بالحي، فقرر أزيد من 20 رجاويا، مدججين بأسلحة وعصي، الانتقام منهم. وساد بالحي خوف شديد من أن تتطور الأمور إلى مواجهات مباشرة بين الطرفين، إلا أن التدخل السريع للأمن جنب الحي كارثة.

> قائد

احتج 30 قاطنا بديور الشعبي بتمارة، أخيرا، على قائد الملحقة الإدارية الأولى، بعدما تغاضى، حسب أقوالهم، عن تجاوزات مقاول يريد إحداث مقهى بشارع طارق بن زياد، فقام بهدم جدار خاضع للملكية المشتركة قصد استغلال المقهى واحتلال الرصيف. وقال المتضررون إن القائد تغاضى عن واجباته المهنية، في الوقت الذي رفضت فيه لجنة من البلدية منح الترخيص للمقاول بسبب أن الجدار ملكية مشتركة.

> ودادية

تشرع ابتدائية البيضاء، اليوم (الأربعاء)، في البت في ملف ودادية «الفضل» السكنية، التابعة لوزارة المالية، بعد إحالته عليها من قبل الفرقة الولائية لأمن أنفا، بسبب «استفادة مسؤولين بالمركز الجهوي للاستثمار وعمالة عين الشق وإدارة الأملاك المخزنية من بقع خارج القانون». وكشفت التحقيقات أن عددا من البقع سلمت إلى أشخاص لا علاقة لهم بالمستفيدين الحقيقيين، ما يتنافى مع دفتر التحملات الذي سلمت بموجبه وزارة المالية القطعة الأرضية بثمن رمزي إلى الودادية.

> رحلة

اضطرت الخطوط الملكية المغربية إلى تأجيل رحلة جوية متوجهة من البيضاء إلى الداخلة، قبل تعليقها بشكل نهائي، بسبب سوء الأحوال الجوية. وأجبر 160 راكبا على متن الرحلة «أ تي 497»، على قضاء ليلة، أول أمس (الاثنين)، في فندق قريب من مطار محمد الخامس، بعد توصلهم من شركة النقل الجوي بموعد جديد للرحلة خلال اليوم الموالي، سرعان ما تم إلغاؤه وباقي الرحلات المتوجهة إلى مطار الداخلة بسبب عواصف رملية.

> وكالة

استفاق سكان حي قرية أولاد موسى بسلا، صباح الجمعة الماضي، على وقع تكسير واجهات زجاج وكالة بنكية. وهرعت عناصر الشرطة إلى مقر الوكالة بشارع محمد الخامس، وأجرت معاينة في الموضوع. وحسب ما جمعته الضابطة القضائية من معطيات، يتعلق الأمر بمواجهات عنيفة بين أشخاص نتج عنها تكسير واجهات الوكالة البنكية دون الاستيلاء على أموال. وتبحث الضابطة القضائية عن المتورطين في الحادث بعدما تعرفت على هوية المتهم الرئيسي.

> استغلال

عبرت منظمة «ماتقيش ولدي» عن إدانتها الشديدة لخبر إلقاء القبض على إمام مسجد بأصيلة رفقة قاصر لا يتجاوز عمرها 17 سنة بغرفة تابعة للمسجد الذي يشغل فيه إماما وخطيبا، والذي دأب على استغلال القاصر لمدة سنتين لإشباع نزواته الجنسية بمقابل مادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى