fbpx
الرياضة

“كاف” تمدد أجل بعث لائحة المنتخب

قلصت لوائح المنتخبات من 23 لاعبا إلى 21

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أنها مددت بعث لائحة المنتخبات الوطنية المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها الغابون إلى رابع يناير المقبل.

وعلم “الصباح الرياضي” أن الجامعة توصلت بدورية من الكونفدرالية الإفريقية، أول أمس (الاثنين)، تؤكد تمديد فترة بعث لائحة المنتخب الوطني من 30 دجنبر الجاري إلى 4 يناير المقبل.

وتتضمن الدورية المذكورة إجراءات جديدة اتخذتها “كاف” بشأن المنتخبات التي لن تتمكن من بعث لائحة لاعبيها قبل التاريخ المحدد، إذ قررت تخفيض العقوبة من 30 ألف دولار إلى 19 ألفا.

ولجأت “كاف” إلى هذا الإجراء بسبب رغبتها في تفادي إثقال كاهل ميزانيات بعض الاتحادات الإفريقية المحلية، كما أن المنتخبات ملزمة بأداء مصاريف التنقل والإقامة وتسديد مستحقات استغلال بعض المرافق الرياضية، فضلا عن التغذية والتكفل بمصاريف وفودها.

ومن بين الإجراءات التأديبية التي اتخذتها الكونفدرالية في حق المنتخبات المتأخرة في إرسال لائحتها قبل 4 يناير، تقليص عدد اللاعبين المشاركين، لتعويض العقوبة المالية الكبيرة التي تم تخفيضها.

وكشفت دورية الكونفدرالية الإفريقية أن المنتخبات المعنية سيكون عليها بعث لائحة تضم 21 لاعبا عوض 23، بعد أن قررت استبعاد لاعبين من اللائحة النهائية، وهو ما سيطرح مشاكل للمنتخبات التي لم تبعث لوائحها في الوقت القانوني.

ووجهت جامعة الكرة تعليماتها إلى المسؤولين الإداريين للمنتخب الوطني من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتحضير ملفات اللاعبين قبل التاريخ المذكور، خاصة أن العقوبة لم تعد تقتصر على الجانب المالي فقط، وإنما أصبحت تشمل الجانب الرياضي.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى