fbpx
الرياضة

صراع الكرتيلي ودومو يعود إلى الواجهة

الرئيس الحالي لعصبة الغرب: لا شرعية لاحتجاج شخص شارك في الجمع الانتخابي

نظمت بعض أندية عصبة الغرب لكرة القدم وقفة احتجاجية أمام مقر الجامعة الملكية المغربية للعبة، صباح أمس (الثلاثاء)، للمطالبة بإعادة الشرعية إلى الرئيس السابق محمد الكرتيلي.

وأكد يوسف الضماني، منسق الأندية المذكورة في تصريح لـ “الصباح الرياضي”، أن الجامعة تتجاهل التعامل مع مكتب الكرتيلي.

وأضاف الضماني أن مكتب الكريتلي يتوفر على ثلاثة وصولات نهائية من السلطات المحلية، وعلى حكم نهائي بشرعية المكتب المسير وترؤس الكريتلي لعصبة الغرب، وأن الجامعة تتجاهل هذه المعطيات، وتسعى إلى التعامل مع مكتب حكيم دومو.

وأوضح الضماني أن 40 ناديا تحتج على موقف الجامعة.

من جانبه، أكد حكيم دومو، رئيس عصبة الغرب لكرة القدم، لـ “الصباح الرياضي”، أن الضماني الذي يحتج رفقة أندية أمام مقر الجامعة لا حق له في ذلك، بدليل أنه شارك في الجمع العام الأخير الانتخابي المنعقد في 2013 ببوزنيقة، وصوت لفائدة عادل التويجر المرشح المنافس له، وبالتالي لم يعد له الحق في الاحتجاج.

وأضاف دومو أن ورقة حضور الضماني في الجمع العام المذكور مازالت موجودة، وأنه اختار محاربة المكتب الشرعي للعصبة، لأن مرشحه لم يفز في الانتخابات، التي مرت في جو ديمقراطي، وأدلى الجميع بصوته للمرشحين المتنافسين على الرئاسة.

وقال دومو إنه يتحدى أي شخص من المحتجين أن يدلي بالملفات القانونية للأندية المحتجة، والتي لن تتعدى 10 كلها من سلا، حسب قوله، علما أن العصبة تتوفر على 90 ناديا كلها تتوفر على ملفاتها القانونية، وتشارك في بطولة العصبة منذ انطلاقها، والعديد من الأندية التي كانت تصطف في الجانب الآخر، عادت إلى صوابها، وتلعب مباريات البطولة.

وصرح دومو أن ضمن الأندية المحتجة جمعية لذوي الاحتياجات الخاصة، فهل يعقل أن تشارك جمعية لديها هذه الخصوصية في مباريات العصبة، الشيء الذي يؤكد عدم جدية ادعاءات أنصار الرئيس السابق.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق