fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> سرقة

خلف تزايد حالات السرقة بحي أكدال بالرباط، خلال الأسبوع الماضي، استياء السكان وتجار المنطقة، إذ اقتحم لصوص محلا لتسويق الهواتف الذكية والحواسيب واستولوا على كل ما فيه، قبل أن يكسروا قفل شاحنة محملة بالسلع كانت متوقفة في أحد مرائب الحي نفسه، مستغلين كبر سن حارسه، ليستولوا على سلع بقيمة 25 ألف درهم. وانتقلت عناصر الشرطة القضائية والشرطة العلمية إلى المكانين معا، غير أن الأبحاث الأمنية لم تصل بعد إلى أفراد العصابة التي روعت الحي، خاصة التجار.

> الناظور

اندلعت، مساء أول أمس (الأحد)، مواجهات بين مشاركين في وقفة احتجاجية تضامنا مع «سماك الحسيمة»، وعدد من سكان الناظور استعملت فيها أسلحة بيضاء، وأدت إلى إصابة بعضهم بجروح متفاوتة الخطورة. ويعود سبب المواجهات إلى رفض بعض الشباب الناظوريين المسيرة التي نظمها عدد من المتضامين مع فكري.

> تقسيم

كشفت مصادر صحراوية أن الجزائر بدأت تروج لحل تقسيم الصحراء، الذي سبق أن اقترحته على بيتر فالسوم، الممثل الشخصي السابق لأمين عام الأمم المتحدة في الصحراء، وذلك استعدادا للتخلص من سكان المخيمات بنقلهم من تندوف إلى الشريط العازل بين موريتانيا والمغرب. وأوضحت المصادر أن جنرالات الجزائر أغروا موريتانيا بإمكانية التمدد شمالا شريطة دعم مخططهم.

> حساب

قرر الأصالة والمعاصرة دعوة «برلمان الحزب» إلى الانعقاد نهاية يناير المقبل، بغرض تقديم الحساب الانتخابي وتقييم أداء الحزب خلال مرحلة الانتخابات التشريعية التي حل خلالها «الجرار» ثانيا. ويخصص «البام» الاجتماع لاستكمال «دينامية التنظيم على المستويات الجهوية والإقليمية والمحلية، وانتخاب مختلف الهياكل. وتمت المصادقة على تشكيل لجن لإعداد التقارير السياسية والتنظيمية والإعلامية والتكوين والإدارة والشؤون المالية.

> اكتظاظ

رفض قسم الأمراض العقلية بمستشفى ابن رشد استقبال امرأة تعاني اضطرابات عقلية، بسبب ما وصفته مصادر «الصباح» الاكتظاظ وانعدام وجود سرير. ورغم أن مواطنين من الحي الحسني بالبيضاء، رقوا لحال المرأة، التي لا تتوانى عن نزع ملابسها رغم البرد القارس وتظل في الشارع طيلة الليل، وتكلفوا بالتنسيق مع السلطة المحلية لنقل الضحية إلى المستشفى، فإن خيبة أملهم كانت كبيرة عند صدهم بالطريقة والأعذار سالفة الذكر.

> اغتصاب

أحالت الشرطة القضائية بالبرنوصي بالبيضاء، صباح الجمعة الماضي، على أنظار النيابة العامة شابا، (24 سنة)، متهما باغتصاب فتاة وافتضاض بكارتها. وحسب مصادر مطلعة، فإن المتهم أوقف، الخميس الماضي، بناء على شكاية من أسرة فتاة تبلغ من العمر 16 سنة اختفت عن الأنظار. وقادت تحريات رجال الأمن إلى إيقاف المتهم الذي اعترف أنه على علاقة غرامية بالضحية، وأنهما مارسا الجنس بمنزل والدته عدة مرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى