أخبار 24/24الصباح السياسي

هكذا احتفلت طوكيو بمرور 60 سنة على علاقتها بالمغرب

نظمت سفارة المغرب بطوكيو، الاثنين الماضي، حفلا كبيرا بمناسبة الذكرى الستين لإقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة المغربية واليابان.

وحسب بلاغ لسفارة المغرب بطوكيو، أمس الثلاثاء، تميز هذا الحفل بتنظيم مسابقة للغولف بتعاون مع جمعية جائزة الأمير هيروواكي فوشيمي وحفل استقبال بحضور نواب برلمانيين يابانيين. كما حضر هذا الحفل رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة باليابان وممثلون عن منظمات دولية وجامعيون وشخصيات من عالم الأعمال والرياضة ومن المجتمع المدني، إضافة إلى أعضاء من الجالية المغربية المقيمة باليابان.

وفي كلمة بالمناسبة، نوه سفير جلالة الملك بطوكيو، رشاد بوهلال، بروابط الصداقة المتميزة القائمة بين الأسرة الإمبراطورية والأسرة الملكية، مبرزا مختلف مجالات التعاون بين اليابان والمغرب التي ما فتئت تتعزز وتتنوع.

وشارك في هذا الحفل ممثلون عن غرفتي البرلمان الياباني، حيث أشادت النائبة شيناكو تشويا عن الحزب الليبرالي الديمقراطي في مداخلة لها بعلاقات الصداقة العريقة بين البلدين، كما أبرز النائب يويشيرو هاتا، المنتمي للمعارضة والوزير السابق للبنية التحيتة والنقل والسياحة والأمين العام لمجموعة الصداقة البرلمانية اليابانية المغربية، العلاقات المتميزة بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

من جهة أخرى، ذكرت السفيرة السابقة لليابان بالمغرب ورئيسة جمعية اليابان- المغرب، هاروكو هيروس، بالروابط الدبلوماسية المتينة التي تجمع البلدين.

أما كيوشي كييومورا، رئيس كييومورا كوربورايشن، فأعرب عن سعادته بالتعاون النموذجي مع المغرب في مجال الصيد واستيراد المنتوجات البحرية.

كما أقام سفير المملكة بنفس المناسبة حفل استقبال كبير استمتع خلاله المدعوون بأطباق من المطبخ المغربي وبإقاعات الموسيقى المغربية.

وتوج هذا الحفل تظاهرات عدة نظمتها سفارة المغرب طيلة السنة احتفالا بالذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية بين المغرب واليابان، وخاصة الأسبوع الثقافي المغربي في جيفو و الحفل المغربي في طوكيو الذي نظم بتعاون مع جمعية اليابان-المغرب.

و.م.ع

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق