الرياضة

أسود الشاطئ يفشلون في العبور إلى المونديال

عجز أسود الشاطئ عن حجز بطاقة العبور إلى مونديال “باهاماس”، إثر هزيمتهم في نصف نهائي كأس إفريقيا المقامة بنيجيريا، أمام البلد المستضيف بستة أهداف لواحد.

وراهن مصطفى الحداوي، مدرب المنتخب، على هذه المواجهة، لبلوغ نهائيات المونديال، لأول مرة في تاريخه، لكن اصطدامه مع منظم الدورة في مباراة النصف حال دون تحقيق حلمه.

وضمن نيجيريا حضور مونديال الباهاماس، بعد عبوره إلى النهائي لمواجهة السنغال، الذي سيمثل إفريقيا بدوره في كأس العالم، بعد إزاحته منتخب مصر في نصف نهائي أمم إفريقيا.

والتقى المنتخبان المغربي والمصري، أمس (الأحد)، في مباراة الترتيب لتحديد صاحب المركز الثالث، في حين واجه نيجيريا منتحب السنغال، في النهائي، لتحديد الفائز باللقب.

وتأسف الحداوي، عن ضياع فرصة التأهل للمونديال، معتبرا مشاركة أشباله في أمم إفريقيا وبلوغهم الدور نصف النهائي إيجابيين، في ظل غياب بطولة وطنية من شأنها أن تفرز لاعبين قادرين على الدفاع عن الألوان الوطنية.

وكشف الحداوي في حديث ل”الصباح الرياضي”، أن دولا قارية قطعت أشواطا بعيدة في هذه الرياضة، بفضل منافساتها المحلية، ودعا المسؤولين المغاربة إلى مزيد من الاهتمام بكرة القدم الشاطئية” المادة الخام متوفرة وبكثرة عبر شواطئ المملكة، وما علينا سوى تنظيم منافسة رسمية لانتقاء أفضلها، وبالتالي تكوين منتخب قادر على منافسة عمالقة القارة في اللعبة، وحضور المونديال”.

نور الدين الكرف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق