أخبار 24/24الأولى

روسيا تبدأ تنسيقها الأمني مع المغرب في اجتماع رفيع المستوى

أجرى أمين مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف، الجمعة 16 دجنبر، مشاورات مع مسؤولين مغربيين رفيعي المستوى، بحثوا أثناءها آفاق تطوير الحوار بين البلدين في مجال الأمن.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الأمن الروسي، يفغيني أنوشين، أن الوفد الروسي، الذي يترأسه باتروشيف ويضم مسؤولين من وزارات الخارجية والداخلية والعدل، بالإضافة إلى وزارة الإعلام والإتصالات الجماهيرية، عقد اجتماعات مع وزير الداخلية المغربي محمد حصاد والمدير العام للأمن الوطني في هذه البلاد عبد اللطيف الحموشي.

وبحث المسؤولون الروس مع زملائهم المغربيين طيفا واسعا من المسائل المتعلقة بالتعاون الثنائي بين هيئات الأمن والعدل الروسية والمغربية في محاربة الإرهاب والتطرف والجريمة العابرة للحدود، بالإضافة إلى الحيلولة دون انتشار المخدرات.

وأضاف المتحدث أن الطرفين تبادلا مواقفهما إزاء تعديل القاعدة القانونية لمواجهة الأخطار الناشئة في الشبكة العنكبوتية، مع إيلاء اهتمام خاص إلى الحيلولة دون ترويج المتطرفين إيديولوجيتهم في الإنترنت.

كما ذكر المتحدث أن باتروشيف عقد اجتماعا مع مدير الإدارة العامة للدراسات والمستندات المغربية محمد ياسين منصوري، ركزا أثناءه على مسائل الأمن الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الساحل.

روسيا اليوم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق