أســــــرة

قفاطين “زاهية” في تشكيلة البوعزاوي الشتوية

صاحبة “ترادا كوتور”  قالت إنها  تعد  لبرنامج وثائقي حول الموضة المغربية

تستعد سناء البوعزاوي، صاحبة علامة  “ترادا  كوتور” ، إلى طرح تشكيلتها  الجديدة من القفاطين. وقالت  البوعزاوي، إن مجموعتها الجديدة مميزة، مشيرة  إلى أنها حرصت على  الاعتماد على الألوان الزاهية  و”الفلوري”، وهي الموضة التي تغيب، عادة،  عن فصلي  الخريف والشتاء.

وأضافت  البوعزاوي التي استطاعت أن تصنع اسمها في عالم التصاميم والأزياء  التقليدية،  أن المجموعة تتضمن “موتيفات”   تعبر  عن الفرحة والسعادة “أردت  الخروج من  القوقعة التي تميز فصلي  الخريف والشتاء”، مؤكدة أنها اعتمدت أيضا، بالنسبة  إلى نوع الأثواب على “لوتيل”، وهو النوع الذي يعطي  للقفطان لمسة من الفخامة “وهو الثوب الذي صممت به  قفطانين ارتدتهما دنيا  بطمة ولمياء الزايدي في برنامج تغريدة”، بالإضافة إلى “ستاه” و”موبرة الحرير”.

وأشارت  المتحدثة ذاتها في سياق حديثها عن التشكيلة  الجديدة، إلى أنها اختارت أن تكون “الفصالة” عصرية،  وذلك لتناسب كل الأذواق ولأن  ” الكثير من النساء  يفضلن  قفاطين على شكل   فساتين، لكن هذا لا يمنعني من تصميم قفاطين “مخزنية”، وذلك لأنه ما زال لها عشاق”،  على حد تعبيرها.

وتعتبر   سناء البوعزاوي، من بين مصممات الأزياء اللواتي اخترن هذا  المجال، رغم أن دراستهن كانت في مجال أخرى. وعشقت  البوعزاوي عالم الأزياء والموضة منذ طفولتها وظل حلمها في أن تصبح مصممة أزياء يراودها، فقررت الالتحاق بمعهد خاص بالموضة بعدما درست مجال تسيير وتدبير المقاولات لمدة ست سنوات بعد الباكلوريا. وتستوحي سناء تصاميمها من التراث المغربي، خاصة من جمال الطبيعة المغربية الغنية بالألوان.

وقالت  مصممة الأزياء الشابة إنها تطمح  في أن تصل إلى العالمية، إذ تحضر لعرض  للأزياء بتونس ” والتي سبق أن زرتها وآثار  انتباهي مدى حب التونسيين للقفطان المغربي”،  مشيرة إلى أنه رغم أنها تفضل تنظيم عروض أزياء خاصة بها، تستعد للعرض وذلك  بمشاركة مصممات تونسيات”.

كما أنها، على تعبيرها، منشغلة  بالتحضير لإعداد برنامج وثائقي تشكل الموضة المغربية محوره الرئيسي لفائدة قناة عربية،  بالإضافة إلى أنها في خضم تصوير فيديو كليب لفنان معروف وذلك بعد نجاح الفيديو كليب الديني للفنانة اميمة امسعدي،  الذي طرحته في رمضان الماضي.

وعن أبرز  الشخصيات التي ارتدت من  تصاميمها  قالت سناء،  إنه كان لها الشرف أن تحظى  تصاميمها بإعجاب مجموعة من الاسماء  الفنية،  والتي اختارت  الظهور بها، ، ومن بينها دنيا باطمة ، وحسناء زلاغ، وإيمان قرقيبو، والممثلة كريمة وساط، و أميرة قصري، وأميمة امسعدي، ولمياء الزايدي، ونعيمة استاتية، والجزائري الشاب خالد، وأمينوكس، بالإضافة إلى موس ماهر  والعديد من الأسماء المعروفة على الصعيد المغاربي.

إيمان رضيف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق