fbpx
أخبار 24/24الأولى

اتفاق جديد بين المغرب ونيجيريا يخص النفط يزيد من غضب الجزائر

أكدت أمينة بنخضراء المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربونات والمعادن، أن اتفاق إطار للتعاون العلمي والتقني، وقع بين المغرب ونيجيريا في زيارة الملك محمد السادس إلى هذا البلد الإفريقي، مع الوكالة النيجيرية (ناسيونال جيولوجيك سورفي أجانسي)، سيمكن من التنقيب بشكل مشترك عن المواد الأولية والذهب سواء في المغرب أو في نيجيريا.

وقالت الوزيرة في تصريح صحافي، عقب حفل التوقيع بالقصر الرئاسي بالعاصمة بأبوجا، إن هذا الاتفاق يعد فرصة لتوطيد التعاون في المجال التقني والجيولوجي بين المغرب ونيجيريا، لينضاف إلى الاتفاقات الأخرى الهامة الموقعة بين البلدين.

كما أن هذا الاتفاق، تضيف بنخضراء، يعد أيضا فرصة لتعزيز التعاون بين المكتب الوطني للهيدروكاربونات والمعادن  والوكالة النيجيرية ( ناسيونال جيولوجيك سورفي أجانسي )، خدمة للبحث العلمي في المجال المعدني، واستكتشاف المعادن .

يذكر أن الاتفاق الإطار للتعاون العلمي والتقني بين المكتب الوطني للهيدروكاربونات والمعادن، والوكالة النيجرية ( ناسيونال جيولوجيك سورفي أجانسي ، وقع من طرف المديرة العامة للمكتبأمينة بنخضراء والمدير العام للوكالة النيجيرية أليكس ندوبويزي نويغبو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى