fbpx
الرياضة

الديربي الحزين يشد الأنظار

raja-et-wac-ph-jarfi-60الرجاء يستعيد الراقي والوداد يفتقد الحداد ورابح وخمس قنوات تنقل المباراة

تتجه الأنظار إلى ملعب أكادير غدا (الأحد)، حيث يجرى الديربي 121 بين الرجاء والوداد في الثالثة عصرا، ضمن الدورة العاشرة من بطولة القسم الأول لكرة القدم.

ويعول الرجاء على مباراة الغد لتقليص الفارق عن الوداد، الذي وصل ست نقاط بعد إجراء تسع دورات فقط، في انتظار إجراء كل منهما مباراته المؤجلة، الرجاء أمام اتحاد طنجة، والوداد أمام نهضة بركان.

ويدرك الرجاء، الذي فاز في أربع مباريات وتعادل في مثلها، أن أي تعثر له، بما في ذلك التعادل، سيخدم إلى حد كبير مصالح منافسه، الذي حقق انطلاقة “فوق العادة”، حسب تعبير امحمد فاخر، مدرب الفريق “الأخضر”.

وفي المقابل، يلعب الوداد، الذي فاز في سبع مباريات وتعادل في واحدة، وفي جعبته فارق مريح من النقاط سيحاول الحفاظ عليه بالتعادل أو تعزيزه إذا حقق الفوز، وفي هذه الحالة سيرفع رصيده إلى تسع نقاط، ما سيصعب على مطارديه اللحاق به، وضمنهم الرجاء.

وليس معتادا أن يتسع الفارق إلى هذا العدد من النقاط بعد إجراء تسع دورات.

ويلعب الرجاء بتشكيلته الأساسية، بعد تأكد شفاء لاعب وسط الميدان المتألق عصام الراقي، فيما سيكون بادر بانون، هو الآخر، رهن إشارة المدرب امحمد فاخر، بعد تعافيه من الإصابة، لكن يرجح أن يعتمد المدرب على المدافعين محمد أولحاج وجواد يميق بالنظر إلى تفوقهما عليه في درجة التنافسية والانسجام، بعد خوضهما المباريات الأخيرة جنبا إلى جنب وتحقيق نتائج إيجابية فيها.

وينتظر أن يعتمد فاخر على تشكيلة مكونة من أنس الزينيتي في حراسة المرمى ومحمد أولحاج وجواد يميق وعادل كروشي وزكرياء الهاشمي وعصام الراقي وليما ما بيدي وسعد اللمطي ومحمد بنحليب وعبد الإله الحافظي وزهير الواصلي.

أما الوداد، فتلقى ضربتين موجعتين، بتأكد غياب يوسف رابح وإسماعيل الحداد بسبب الإصابة، وإن كان مدربه الفرنسي سيباستيان دوسابر يتوفر على لاعبين آخرين جاهزين، سيما أنه يجيد تطبيق نظام التناوب بين لاعبيه، ما مكنه من توسيع دائرة الاختيارات لديه.

ويتوقع أن يعتمد دوسابر على بدر الدين بنعاشور في حراسة المرمى، وأمين العطوشي ومرتضى فال وعبد اللطيف نصير وأنس المرابط وصلاح الدين السعيدي وإبراهيم النقاش وفابريس أونداما ومحمد أوناجم ووليام جيبور وأشرف بنشرقي.

يشار إلى أن المباراة سيقودها الحكم الدولي نور الدين الجعفري من  عصبة الدار البيضاء الكبرى، ويساعده يوسف مبروك ورضوان عشيق من العصبة نفسها.

وتنقل المباراة خمس قنوات تلفزيونية هي الأولى والرياضية والمغربية و”بي إن سبور” والأمازيغية.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق