fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> شاحنة

طاردت عناصر الدرك بالطريق السيار مراكش أكادير، ليلة أول أمس (الأحد)، شاحنة تبريد كانت تسير في الاتجاه المعاكس. وأفادت مصادر «الصباح» أن السائق كان في حالة سكر متوجها نحو أكادير، وبعد فراره من الدرك، عمد إلى دخول الجهة الأخرى من فجوة بالطريق السيار، والسير في اتجاه أكادير، معاكسا السيارات التي كانت متوجهة إلى مراكش، مهددا ركابها بحوادث مميتة. وسجل الرقم 5050 أزيد من 50 شكاية حول الواقعة، قبل إيقاف المتهم.

> زياش

بعث حكيم زياش، اللاعب المغربي بأجاكس أمسترادم الهولندي، شهادة طبية إلى جامعة كرة القدم، أول أمس (الأحد)، يحدد فيها طبيب ناديه مدة غيابه عن الملاعب في عشرة أيام. وأثار غياب زياش عن مباراة كوت ديفوار جدلا واسعا الأسبوع الماضي، وسط تكهنات بوجود خلاف له مع بعض اللاعبين بالمنتخب، قبل ينهي ذلك الجدل ببعث الشهادة الطبية.

> تمارة

نصبت مصالح أمن الدائرة الخامسة بتمارة، أول أمس (الأحد)، كمينا لبقال ضبط في حالة تلبس بهتك عرض قاصر، (15 سنة)، داخل محله. وأورد مصدر مطلع أن سكان عمارات بحي النصر أشعروا الدائرة الأمنية أن البقال بات مختصا في استدراج القاصرات لمحله التجاري قصد ممارسة شذوذه الجنسي عليهن. وبعدها نسقت عائلات مع الضابطة القضائية وأوقعت الجاني في حالة تلبس، وأحالته الدائرة الأمنية على فرقة الشرطة القضائية بالمدينة لاستكمال الأبحاث التمهيدية معه.

> احتقان

تسود حالة من الاحتقان الاجتماعي داخل قطاع الجمارك، بعد أن باشرت المديرية العامة إجراءات «تشريد» عدد من الموظفين المتقاعدين وذوي حقوقهم، بإخلائهم من مساكن الجمعية الجمركية. وتشمل هذه العملية عددا من المدن، ذلك أن مدير الجمارك الحالي أول موظف يقدم على خطوة تشريد أسر الجمركيين، بينهم متقاعدون وأسرهم وأيتام أبناء جمركيين سقطوا خلال ممارسة مهامهم على يد مهربين وذوي الأنشطة غير المشروعة.

> ابن رشد

اتهم تقنيون بمختبر تحليل الدم بمستشفى ابن رشد بالبيضاء مسؤولين بالتلاعب في لوائح الحراسة أيام الآحاد والعطلة، مؤكدين أن برنامج الحراسة فصل بطريقة مزاجية ترهق بعض الموظفين الجدد وتستثني آخرين، ما أشاع أجواء من التذمر وسط المختبر. وطالب التقنيون إدارة المستشفى بفتح تحقيق في هذا الخرق القانوني، أو القبول باستقالتهم والموافقة على طلبات انتقالهم من المصلحة، علما أن جزءا من «المعفيين» من الحراسة لا يجدون غضاضة في العمل بالقطاع الخاص في أوقات العطل.

> قتل

شهد حي أبواب سلا، السبت الماضي، مواجهات عنيفة بين زوج وأصهاره، انتهت بوفاة والد الزوجة. وأوقفت شرطة مفوضية العيايدة الزوج للتحقيق معه. وأظهرت معاينة الجثة عدم وجود آثار جروح عليها، كما أنكر الموقوف التهمة المنسوبة إليه، فيما أمرت النيابة العامة بإجراء تشريح. واستعانت زوجة الموقوف بأسرتها أثناء خصام دار بينهما تحول إلى مواجهات بالحجارة.

> إيقاف

أوقفت مصالح الأمن بمولاي رشيد بالبيضاء، أخيرا، متهما يحمل لقب «ولد الحوات»، روع سكان المنطقة بسرقاته تحت التهديد بالسلاح الأبيض. وأوقف المتهم بعد أن توصل رئيس الدائرة الأمنية 26 بمبروكة بمعلومة تفيد أنه يتربص بالضحايا بأحد أحياء المنطقة، لينصب له كمين رفقة عناصره وبمساندة من فرقة الدراجين، إلا أن المتهم تمكن من الفرار، قبل اعتقاله بمرحاض منزل حاول الاختباء فيه، وأثناء تفتيشه تم حجز  سكينين وهاتفين محمولين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى