fbpx
اذاعة وتلفزيون

إعادة بث حلقات “متألقات” لا يعني توقفه

أسماء بلفاسي قالت إنها تقترح ضيفات “متألقات” وتنتظر موافقة الإدارة قبل التصوير

نفت أسماء بلفاسي توقيف برنامجها «متألقات» على قناة «الأولى»، مؤكدة أنها صورت عدة حلقات من موسمه الثالث. وأضافت أنها تلمس تجاوبا إيجابيا للمشاهدين على «فيسبوك»، مؤكدة أنه إيجابي. عن جديد الموسم الثالث من «متألقات» تتحدث أسماء بلفاسي ل»الصباح» في الحوار التالي:

< تعيد قناة “الأولى” حاليا بث حلقات من برنامج “متألقات”، فهل تم توقيفه؟
< لم يتم توقيف برنامج “متألقات”، الذي صورت أزيد من ست حلقات من موسمه الثالث، وأواصل حاليا تصوير حلقات أخرى منه. وإعادة بث حلقات مواسمه السابقة لا تعني توقفه، وإنما فرصة من أجل مشاهدته لمن لم تتح لهم الفرصة لذلك. < ما الجديد الذي سيحمله الموسم الثالث من البرنامج لمشاهدي “الأولى”؟
< سيسلط الموسم الثالث من “متألقات” الضوء على نساء المغرب العميق، إذ لن يقتصر الامر على ضيفات يقطن بالمدن فقط، وإنما سينتقل البرنامج لرصد مسارات نساء “متألقات” في مناطق عميقة ونائية غالبا ما تكون أقل تغطية من قبل وسائل الإعلام. < ما هي المناطق التي حل بها طاقم “متألقات” لتصوير حلقات الموسم المقبل؟
< صورت رفقة طاقم البرنامج ست حلقات حطت الرحال بعدة مناطق من بينها الأطلس المتوسط وتحديدا أزيلال، حيث اخترنا أن تكون الضيفة فاعلة جمعوية لذوات الاحتياجات الخاصة، باعتباره موضوعا يرمي إلى التأكيد على تميزها ونجاحها وتحديها للإعاقة. ومن بين ضيفات المناطق النائية مرشدة جبلية،  تمتهن عملا ظل لفترة طويلة حكرا على الرجال، إلى جانب ضيفة شاركت في جولة حول العالم والتي صورت الحلقة الخاصة بها في ورزازات. وهؤلاء الضيفات من بين النساء اللواتي ينفتح عليهن الموسم الثالث من البرنامج واللواتي ليس التعليم معيار لنجاحهن، إذ استطاعت نساء لم يتابعن دراستهن تحقيق نجاحات في مجالات متعددة. < هل تم التفكير في الانفتاح على نساء مغربيات متألقات خارج أرض الوطن؟
< حاليا مازلت في إطار البحث عن أسماء تستحق أن تخصص لها حلقات من “متألقات”، الأمر الذي أبدت إدارة القناة موافقتها بشأنه ونحن بصدد التحضير له لرصد مسارات مغربيات تألقن في المهجر. < هل سبق أن واجهت ظروفا صعبة أثناء تصوير إحدى الحلقات؟
< وافقت وطاقم البرنامج أثناء تصوير حلقة خاصة بمتسلقة الجبال بشرى بايبانو على تسلق إحدى القمم، التي استغرق سيرنا إليها مشيا  ثمانية وأربعين ساعة، وواجهنا عدة صعوبات، سيما بعد هبوب عاصفة ثلجية اضطرتنا إلى الرجوع بعد قطع مسافة طويلة ولم تعد تفصلنا عن قمة الجبل سوى بضعة كيلومترات. < ما هو تقييمك للبرنامج من خلال نسب مشاهدته؟
< في الواقع ليست لدي أي معطيات بشأن نسب مشاهدته. < ألم تحاولي طرح السؤال على الإدارة؟
< لا، لأنني ألمس تجاوب المشاهدين مع “متألقات” من خلال موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. < هل هو تجاوب إيجابي أم سلبي؟
< إنه تجاوب واسع وإيجابي، فهو تشجيع من المشاهدين لهذا البرنامج، الذي تتم إعادة بثه لفتح المجال لمشاهدته. < أثناء الإعداد لكل حلقة، هل يتم اقتراح الضيفات من قبلك أم من جهة أخرى؟
< يتم تحضير كل حلقة باقتراحي اسم الضيفة على إدارة قناة “الأولى”، التي تبدي موافقتها بشأنها وبشأن معايير اختيارها وسيرتها الذاتية، سيما أنه يتم تقديم درع لكل ضيفة عند نهاية الحلقة الخاصة بها. وبالتالي لا أتحمل المسؤولية في اختيار الضيفات حتى لا يعتبر الأمر انحيازا أو رغبة في منح الفرصة لأسماء نسائية دون أخرى. أجرت الحوار: أمينة كندي

في سطور
>  قدمت منذ التحاقها بقناة “الأولى” برنامج “صباح سعيد”.
> عملت لفترة بقسم الأخبار وقدمت النشرة الرئيسية للفترة المسائية.
> معدة ومقدمة برنامج “متألقات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى