fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> شرطة

تعاني العديد من الدراجات النارية الخاصة بشرطة المرور بمجموعة من المدن، مشاكل كثيرة بسبب تدهور حالتها الميكانيكية وتآكل عجلاتها، ما يصعب مأمورية رجال الأمن، ويعرقل أداء مهامهم على أحسن وجه، وقد يعرض راكبيها إلى الخطر، ما يدفع بعضهم إلى إصلاح دراجته من ماله الخاص.

> نصب

أوقفت الشرطة القضائية للفداء مرس السلطان بالبيضاء، أمس (الخميس) امرأة  متهمة بالنصب والاحتيال على شباب، بعد أن وعدتهم بتشغيلهم بشركة «ليدك» المكلفة بالتدبير المفوض للماء والكهرباء. وأكدت مصادر «الصباح» أن المتهمة، وهي موظفة سابقة، حصلت على مبالغ مالية من الضحايا بمشاركة زميلة لها، قبل أن يكتشفوا أنهم ضحية نصب، فتقدموا بشكاية إلى مصالح الأمن. وظلت المتهمة متوارية عن الأنظار إلى أن أوقفت بعد نصب كمين لها.

> تعليم

تدخلت المؤسسات التعليمية الخصوصية لسد الخصاص الكبير في أطر التدريس، الذي تعاني منه المؤسسات العمومية. وأفادت مصادر «الصباح» أن مسؤولي المؤسسات التعليمية الخاصة، خصصوا أساتذة تابعين لمؤسساتهم للقيام بالمهمة، مع التكفل بأداء مستحقاتهم. وعانت المدرسة العمومية بالحي الحسني بالبيضاء، كمثيلاتها بالمدن الكبرى، اكتظاظا للتلاميذ وخصاصا في الأساتذة.

> منيب

قررت أحزاب تحالف اليسار عدم التجاوب مع دعوة رئيس الحكومة المكلف بتشكيل الحكومة، وكلفت نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب اليسار الاشتراكي الموحد الاتصال هاتفيا ببنكيران، والاعتذار له عن عدم الحضور إلى مقر العدالة والتنمية من أجل المشاركة في المفاوضات حول تشكيل الحكومة المقبلة. وكانت منيب اتصلت بالأمناء العامين لأحزاب تحالف اليسار، وأخبرتهم بالدعوة التي تلقتها من بنكيران، بمن فيهم عبدالسلام العزيز، الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي الذي جمد عضويته في التحالف.

> وهبي

صادق المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة خلال اجتماع أول أمس (الأربعاء) على تكليف عبد اللطيف وهبي، منسقا مؤقتا لفريقه البرلماني، في انتظار انتخاب رئيس المجلس وباقي الهياكل. وقرر المكتب السياسي دعوة الأمناء الجهويين إلى اجتماع يوم غد (السبت) بالجديدة للاستماع إلى تقارير حول محطة 7 أكتوبر، والتحضير لعقد اجتماع قريب للمجلس الوطني، لتقييم محطة الانتخابات التشريعية التي بوأت الحزب الرتبة الثانية.

> محافظة

أعفت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية أزيد من عشرة مسؤولين بالمصالح الخارجية، في إطار تفعيل منظومة توجيه الكفاءات. وأجرت الوكالة أول حركة انتقالية تفاعلت من خلالها مع شكايات المواطنين، كما أعطيت انطلاقة عملية إعادة تنظيم الوكالة من أجل تحسين الأداء العملياتي وتعزيز قدراتها لتأمين خدمة نوعية للمواطن. يذكر أن 154 مصلحة خارجية للوكالة الوطنية تستقبل سنويا أزيد من خمسة ملايين مرتفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى