fbpx
الرياضة

الحداد واليميق بالمنتخب

وجه هيرفي رينار، الناخب الوطني، الدعوة إلى 26 لاعبا للمشاركة في مباراتي الغابون في ثامن أكتوبر المقبل، لحساب الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بروسيا 2018، وكندا في 11 منه بالملعب الكبير في مراكش.

وعرفت اللائحة النهائية بعض التغييرات، إذ ضمت لاعبين فقط من البطولة، وهما إسماعيل الحداد من الوداد الرياضي وجواد اليميق من الرجاء الرياضي، و24 محترفا، من بينهم رشيد العليوي، المحترف بنيم الفرنسي، الذي سبق أن استدعاه بيم فيربيك للمنتخب الأولمبي.

وقرر هيرفي رينار، مدرب المنتخب الوطني، الاستعانة بخدمات بعض المحترفين، ممن غابوا عن مباراتي ألبانيا وساوتومي، ويتعلق الأمر بامبارك بوصوفة ويوسف العربي ويونس بلهندة والمهدي كارسيلا، لملء الخصاص، الذي عاناه المنتخب الوطني في المباراتين الأخيرتين.

وخلت اللائحة من المهدي بنعطية، المحترف بجوفنتوس الإيطالي، ومنير عوبادي، لاعب ليل الفرنسي، إضافة إلى نبيل درار، المحترف بموناكو الفرنسي، وسفيان بوفال، لاعب ساوتهامتون الإنجليزي، وذلك لعدم شفائهم من الإصابة، فيما أبعد عن مباراتي الغابون وكندا، لاختيارات فنية، كلا من أشرف حكيمي والحارس محمد أمسيف ونايف أكرد وأنس أصباحي وعاطف شحشوح وريان مماي ومراد باتنا.

في المقابل، جدد رينار الثقة في مجموعة من اللاعبين، ممن تألقوا في مباراتي ألبانيا وساوتومي، نظير يوسف الناصيري وعزيز بوحدوز وحمزة منديل وفيصل الهراس.

ويخوض المنتخب الوطني  معسكرا مغلقا في مالابو في غينيا الاستوائية بداية من الاثنين المقبل إلى سابع أكتوبر، ومنها إلى «فرانس فيل» في الغابون عبر طائرة خاصة.

وتوصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برسالة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يخبرها بتقديم مباراة الغابون بساعة ونصف، إذ ستنطلق في الرابعة عصرا بدل الخامسة والنصف، كما كان مقررا من قبل.

وتتكون اللائحة النهائية من منير المحمدي من نومانسيا الإسباني وياسين بونو من خيرونا الإسباني وياسين خروبي من لوكوموتيف البلغاري وفؤاد شفيق  ويونس عبد الحميد من ديجون الفرنسي وأشرف لزعر من نيوكاستل الإنجليزي وحمزة منديل من ليل الفرنسي ومروان داكوسطا من أولمبياكوس اليوناني وفيصل الهراس من هارت أوف الاسكتلندي وجواد اليميق من الرجاء الرياضي ويوسف أيت بناصر من نانسي الفرنسي وكريم الأحمدي من فاينورد روتردام الهولندي وفيصل فجر من ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني ورومان سايس من وولفر الإنجليزي وإسماعيل الحداد من الوداد الرياضي وحكيم زياش من أجاكس أمستردام الهولندي وامبارك بوصوفة من الجزيرة الإماراتي ويونس بلهندة من نيس الفرنسي ورشيد العليوي من نيم الفرنسي وأسامة طنان من سان إتيان الفرنسي ومهدي كارسيلا من غرناطة الإسباني ونور الدين أمرابط من واتفورد الإنجليزي ويوسف الناصيري من مالقا الإسباني وعزيز بوحدوز من سانت باولي الألماني ويوسف العربي من لخويا القطري وخالد بوطيب من ستراسبورغ الفرنسي.

عيسى الكامحي وصلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى