fbpx
حوادث

دركي يتزعم شبكة للنصب

أحالت الضابطة القضائية لدى المركز الترابي للدرك الملكي بالزمامرة الجمعة الماضي، دركيا سابقا على أنظار الوكيل العام التابع لمحكمة الدرجة الثانية بالجديدة، بعد تورطه في قضية تكوين شبكة للنصب على المواطنين قصد توظيفهم في أسلاك الدرك الملكي والأمن الوطني. وأمرت النيابة العامة بإيداعه الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي لسيدي موسى إلى حين عرضه على غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة نفسها.

وجاء إيقاف المتهم المتحدر من زاوية سيدي إسماعيل، الأربعاء الماضي من قبل عناصر دركية تابعة للمركز الترابي لأولاد عمران التابع لسرية سيدي بنور، عقب توصلها بشكايات من عدة ضحايا. وكشفت مصادر دركية لـ»الصباح»، أن المشتبه فيه المدعو (ع.ع) من مواليد 1977، كان مبحوثا عنه من أجل النصب والاحتيال، لتزعمه شبكة للنصب أوهمت مجموعة من الضحايا بالزمامرة وسيدي بنور والجديدة وآسفي، بقدرتها على التوظيف في أسلاك الجيش والدرك الملكي والأمن الوطني وإدارات عمومية أخرى، إضافة إلى تقديم وعود بكراء مقالع الرمال وتحفيظ أراضي سلالية تابعة لأملاك الدولة.

وأكدت المصادر نفسها، أن مركز الدرك الملكي بالزمامرة، توصل خلال أبريل الماضي بتسع شكايات من مواطنين تعرضوا للنصب والاحتيال، فتم استدعاء المتهم للحضور بالمركز المذكور قصد الاستماع إليه، لكنه رفض، ما دفع الضابطة ذاتها إلى تحرير مذكرة بحث ضده.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى