fbpx
أخبار 24/24

بنكيران: الرميد لن يستقيل وأسامح المشاركين في المسيرة

benkirane

قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، قبل قليل، خلال تقديم البرنامج الانتخابي لحزبه إن مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، لن يستقيل من لجنة الانتخابات.

وأوضح بنكيران، ردا على أسئلة الصحافيين، أن الرميد كتب تدوينته التي يخلي فيها مسؤوليته من بعض الأحداث، وأنه لم يستشر أحدا، إلا أنه منضبط لقررات الحزب الذي لم يطرح أبدا استقالته من لجنة الانتخابات، خصوصا أن الملك اختاره بصفته وزيرا للعدل.

وهاجم بنكيران، مجددا، حزب الأصالة والمعاصرة، الذي “يستعمل كل المناورات الإعلامية، سيما بعد هيمنته على مواقع إلكترونية وصحف ومجلات”، على حد قول المتحدث، مبرزا أن الحكومة حققت عدة انجازات بقيادة الملك.

وتطرق بنكيران إلى المسيرة المناوئة لحزبه التي شهدتها مدينة البيضاء، موضحا أنها ليست المرة الأولى التي يتظاهر فيها بعض الأشخاص، مذكرا بمسيرة نسائية التي قال عنها إن عدد المشاركات فيها لم يتجاوزن 200 قدمن من وارزازات وتارودانت للاحتجاج على تعيين وزيرة واحدة، كاشفا، في الوقت نفسه، أنه يسامح كل المشاركين في مسيرة البيضاء، قبل أن يستشهد بالزعيم الاتحادي الراحل عبد الرحيم بوعبيد، حين خاطب أعضاء شبيبته سنة 1975 لحظة قتل عمر بنجلون قائلا:”لقد قتله أولئك الذين كان يدافع عنه”.

وقال بنكيران إن حزبه سيتصدر الانتخابات المقبلة وأنه سيستمر في التسيير بالطريقة نفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق