fbpx
الرياضة

بـيـات: سأعـود إلـى الـمـنـتـخـب

مهاجم النادي  القنيطري قال إن اللوزاني أعاد الثقة إلى الفريق

قال بلال بيات، مهاجم النادي القنيطري لكرة القدم، إن حظوظ فريقه أصبحت وافرة في ضمان البقاء رسميا بالقسم الأول، متمنيا تحقيق الفوز في مباراة شباب الحسيمة بعد غد (السبت) للحسم في ذلك. وأضاف بيات، في حوار مع «الصباح الرياضي»، أن المشاكل المادية التي يعانيها الفريق القنيطري، وسوء الحظ هو ما يجعله ينافس على تفادي النزول، وليس على

 

الأدوار الأولى. وأكد بيات أن المدرب عبد الخالق اللوزاني أعاد الثقة إلى النادي القنيطري، بعد التحاقه به خلفا لأوسكار فيلوني في الشطر الثاني من البطولة، ورفع معنويات اللاعبين. بلال بيات، الذي غاب عن المنتخب الوطني الأولمبي في المباريات الماضية، تحدث عن الأخير، قائلا إن غيابه عنه هو نتيجة جلوسه في كرسي الاحتياط خلال بعض مباريات النادي القنيطري، وإنه سيعود إليه بعد عودته إلى تألقه. وفي ما يلي نص الحوار:

على بعد ثلاث مباريات من نهاية البطولة، كيف تنظر إلى حظوظ فريقك في البقاء بالقسم الأول؟
الحظوظ أصبحت وافرة بشكل كبير. نتمنى أن نحقق ثلاث نقاط في مباراة شباب الحسيمة (ستجرى بعد غد السبت) للحسم نهائيا في موضوع البقاء بالقسم الأول.

لماذا ينافس النادي القنيطري كل موسم من أجل تفادي النزول، عوض المراكز المتقدمة؟
أعتقد أن الفريق يعاني مشاكل مادية. كما أن الحظ لم يحالفنا في بعض المباريات، هذا ما جعلنا نعاني حتى الدورات الأخيرة.

لابد أن الفريق تغير بعد مجيء المدرب عبد الخالق اللوزاني؟
اللوزاني مدرب كبير، وغني عن التعريف، فقد أعطى الثقة للاعبين، وحاول جمع شمل اللاعبين ورفع معنوياتهم، فبعد الشطر الأول بدأ الاستسلام يتسرب إلى اللاعبين، لكن مع مجيء اللوزاني أعاد الثقة إليهم.

وأنت أيضا لم تحرز الأهداف في عدد من المباريات السابقة، قبل أن تستعيد مؤهلاتك في الدورات الأخيرة؟
أظن أن بدايتي في البطولة كانت موفقة، لكن مع تذبذب النتائج، فأنا أيضا تأثرت بذلك، وجميع اللاعبين يمرون بمثل هذا الظروف. والحمد لله عدت بشكل جيد، وأحرزت مجموعة من الأهداف.

هل خصص لك المدرب تمارين معينة؟
المدرب يركز على المجموعة. استفدنا منه في ما يخص الانضباط والتكتيك وكيفية التعامل قرب المرمى.

غبت عن المنتخب الأولمبي في الآونة الأخيرة، بماذا تفسر ذلك؟
ربما جلوسي في كرسي الاحتياط في بعض المباريات، هو ما جعل المدرب لا يستدعيني. وأعتقد أنه سينادي علي بعد أن استعدت مكاني في التشكيلة الأساسية.

هل لديك طموح معين؟
أتمنى أن أنافس على لقب هداف البطولة الموسم المقبل، وأقدم مستوى كبيرا مع فريقي النادي القنيطري، والعودة إلى المنتخب الوطني.

ألا تفكر في مغادرة النادي القنيطري؟
أي لاعب يتمنى الاحتراف، وأتمنى أن أحقق ذلك.

أجرى الحوار: عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى