fbpx
الرياضة

منتخب الدراجات يفوز بـ 109 نقط في ترتيب أفريكا تور

حصل المنتخب الوطني لسباق الدراجات، بعد مشاركته في النسخة الثانية من الدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، على 109 نقط ما عزز تصدره لترتيب سباقات «الأفريكا تور» المدرجة في أجندة الاتحاد الدولي لسباق الدراجات.
وجاءت هذه النتيجة لتعزز حظوظ المنتخب الوطني في التأهل إلى الألعاب الأولمبية لندن 2012 متفوقا على منتخبات الكامرون وجنوب إفريقيا وإيرتيريا.
وفي المقابل، تصدر الدراج عادل جلول، المنتمي إلى نادي الجمعية الرياضية البيضاوية (كيمكو)، الترتيب الفردي للاتحاد الدولي بعد منافسات النسخة الثانية للدوري، مبتعدا بأكثر من عشرين نقطة عن المتاسبق الإيريتيري دانيال تيكيهايمانو، بعد أن كان الأخير متفوقا بنقطة واحدة قبل منافسات دوري الأمير مولاي الحسن.
وسطير الدراجون المغاربة على الرتب المتبقية بواسطة كل من محسن لحسايني وطارق شاعوفي وعبد العاطي سعدون.
وكان الدراج الأوكراني بيليكا فولوديمير فاز بالمرحلة الثانية للدوري قاطعا هذه المرحلة التي ربطت بين مكناس والضويات ونزالت بني عمار وزغوطا ومولاي إدريس ثم العودة إلى مكناس على مسافة 128 كيلومترا، في ظرف ثلاث ساعات و31 دقيقة لينال جائزة ذكرى ميلاد ولي العهد.
وشارك في النسخة الثانية للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن دراجون يمثلون تسعة بلدان، هي مصر والجزائر وبوركينا فاصو وألمانيا وسلوفاكيا وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا إضافة إلى المغرب الذي شارك بأربعة فرق (الفريق الوطني (أ) والفريق الأولمبي وفريق الأمل وفريق المركز الوطني للدراجات).

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى