الرياضة

5 ميداليات لمنتخب القوى ببطولة إفريقيا

أنهى المنتخب الوطني لألعاب القوى مشاركته في بطولة إفريقيا في دورتها 20، التي اختتمت السبت الماضي بجنوب إفريقيا ، بإحرازه خمس ميداليات، ذهبية وفضيتان ومثلهما نحاسيتان.
وجاءت الميدالية الذهبية الوحيدة للمشاركة المغربية في بطولة إفريقيا، عن طريق فؤاد الكعام في سباق 1500 متر، إذ أنهى بذلك السيطرة الكينية على هذه المسافة، بعد أن أنهى المسابقة في 3 دقائق و39 ثانية و49 جزءا من المائة، إذ قاد سباقا تكتيكيا مكنه من الظفر بالذهبية، فيما حل مواطنه يونس الصالحي رابعا بتوقيت 3 دقائق و41 ثانية و34 جزءا من المائة.
وأحرزت العداءة رباب عرافي فضية سباق 1500 متر، بعد أن دخلت ثانية بتوقيت 4 دقائق و3 ثوان و90 جزءا من المائة، فيما كانت مليكة عقاوي صاحبة الميدالية الفضية الثانية في سباق 800 متر، بعد أن قطعت مسافته في دقيقتين وجزأين من المائة.
ونال العداء المغربي محمد كوسي نحاسية سباق 110 أمتار حواجز بعد أن قطع مسافته في 13 ثانية و94 جزءا من المائة، فيما كانت النحاسية الثانية من نصيب نسرين دينار في القفز بالزانة، وسجلتها في اليوم الثاني من المنافسات بقفزها ثلاثة أمتار وستة سنتمترات.
وتواضع باقي العدائين المغاربة في مختلف المسابقات التي شاركوا فيها، إذ لم يشفع تحطيم الرقم القياسي الوطني لمسافة 100 متر للعداءة آسية رزيقي في الصعود لمنصة التتويج، وأنهت مشاركتها سادسة في السباق النهائي، والشيء نفسه بالنسبة إلى عزيز أوهادي الذي لم يتمكن من إثبات مكانته في سباقي 100 و200 متر.
وأنهت سكينة زاكور مشاركتها في رمي المطرقة بالرتبة السادسة برميها 61 مترا و85 سنتمترا، وخرجت أمينة المودن خاوية الوفاض من مسابقة رمي القرص، وظل حميد الزين وفيا للرتبة التي بات يحتلها منذ سنوات في سباق 3 آلاف متر موانع، بإنهائه المسابقة في الرتبة الخامسة، أما سهام الهيلالي فاكتفت بالرتبة ذاتها في سباق 800 متر.
ولم يتمكن محسن خوا في مسابقة الوثب الطولي ومحمد مستاوي في سباق 3 آلاف متر وغزلان سيبة في القفز العالي ومروان عيساوي في الوثب الثلاثي من تحقيق نتائج تذكر.
صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق