fbpx
الرياضة

نظام إلكتروني لمراقبة إنفاق الأندية

غايبي يدخل آخر اللمسات على النظام قبل اقتراحه على الجامعة
ينكب أحمد غايبي، المسؤول عن إستراتيجية تطوير كرة القدم بالجامعة الملكية المغربية للعبة على إدخال آخر الترتيبات على نظام إلكتروني لمراقبة إنفاق الأندية.
ويرتكز النظام الجديد على وضع معلومات حول الميزانية السنوية لكل فريق، ليتولى النظام بشكل أوتوماتيكي تحديد قيمة الانتدابات وقيمة العقود المسموح بها.
ويعتزم غايبي، حسب مصادر مطلعة، اقتراح البرنامج على فوزي لقجع، رئيس الجامعة، لتقديم ملاحظات بشأنه، ومعرفة إمكانية تطبيقه من قبل الجامعة.
وأشار غايبي في مداخلات سابقة في اجتماع لجنة تطوير كرة القدم الوطنية إلى أن الأندية تحتاج إلى مراقبة صارمة لحمايتها من الإفلاس، قبل فوات الأوان.
ويذكر أن غايبي كان مسؤولا في لجنة مراقبة الأندية ولجنة دفتر التحملات خلال الجامعة السابقة التي ترأسها علي الفاسي الفهري، والتي فرضت مجموعة من القيود على الأندية، منها التوفر على حد أدنى من الميزانية، واحترام عقود اللاعبين والمدربين.
وشكلت وضعية الأندية محورا بارزا في الأيام الدراسية التي نظمتها الجامعة نهاية ماي الماضي بالصخيرات.
 وصدرت خمس توصيات في ختام الأيام الدراسية في الشق المتعلق بالأندية هي ”احترافية الأندية بتعميم دفاتر التحملات”،  و”خلق الشركات الرياضية”، و”تنمية الموارد المالية من خلال إستراتيجية تسويقية واستشهارية”، و”التطبيق الصارم للمساطر المالية”، و”احترام دفتر التحملات من أجل المشاركة في البطولة الاحترافية”.
ع.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى