fbpx
الرياضة

“فيفا” يشيد بالدكيك

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالإنجاز، الذي حققه المدرب الوطني هشام الدكيك ، عندما قاد المنتخب الوطني داخل القاعة للفوز بأول لقب قاري في تاريخه على حساب غريمه التقليدي المنتخب المصري.
واعتبر «فيفا» على موقعه الإلكتروني «فيفا بوان كوم» الاثنين الماضي، أن الانجاز مستحق، بالنظر إلى العطاء الجيد، الذي أبانه أسود القاعة في البطولة الإفريقية، واصفا الدكيك بالمدرب، الذي يزن كلامه، ويتمتع برؤية عمل واضحة والواثق من نفسه.
ونوه «فيفا» بمجهودات الدكيك بصفته محاضرا لديها ومدربا يملك حسا تكتيكيا من الدرجة الأولى، إضافة إلى قدرته على تحليل وفهم اللعب بعمق وتمعن.
واعترف الموقع الإلكتروني ل»فيفا» بصعوبة المهمة التي تنتظر الدكيك ومنتخبه في كأس العالم بكولومبيا في شتنبر المقبل، عندما وضعته القرعة إلى جانب منتخبات قوية، نظير إسبانيا وإيران وأذربيدجان، وبالتالي سيواجه المنتخب بطلي أوربا وآسيا، وأحد المنتخبات الأوربية المرموقة في الوقت الراهن.
ويدرب الدكيك المنتخب الوطني منذ 2010، وشارك معه في العديد من البطولات القارية والدولية من بينها كأس العالم بالتايلاند 2012، وهو حاصل على دبلوم التدريب من «فيفا» لتكوين المدربين.
ويعد الدكيك الخبير الوحيد المعتمد لدى «فيفا»، سواء على المستوى العربي أو الإفريقي، إذ سبق أن أشرف على العديد من الدورات السابقة في مصر وتونس وكوت ديفوار ودجيبوتي وموريتانيا ومالي وإفريقيا الوسطى وتونس.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق