fbpx
اذاعة وتلفزيون

تكريم الركاكنة في مهرجان الضحك

حظي الممثل والمخرج عبد الكبير الركاكنة، أخيرا، بتكريم خلال حفل افتتاح فعاليات النسخة الأولى من مهرجان الضحك بمشرع بلقصيري.
واختارت إدارة التظاهرة أن تحمل أولى دوراتها اسم عبد الكبير الركاكنة باعتباره واحدا من الأسماء التي قدمت عدة أعمال مسرحية ذات طابع كوميدي ولقيت استحسان الجمهور.
ويأتي تنظيم مهرجان الضحك بمشرع بلقصيري بدعم من المديرية الجهوية لوزارة الثقافة وأيضا في إطار الأنشطة المنظمة خلال ليالي رمضان والرامية إلى الاهتمام بالجانب الثقافي والفني.
وأكدت إدارة المهرجان أن اختيار عبد الكبير الركاكنة يأتي بالنظر إلى أعماله الفنية والكوميدية سواء مخرجا أو ممثلا والتي أغنت الخزانة المسرحية المغربية منها مسرحية “الجدبة”، التي تعتبر من أهم المسرحيات التي قدمت خلال الموسمين الماضيين وتابعها جمهور واسع بعد تقديم أزيد من خمسين عرضا في عدة مدن. وكانت مسرحية «الجدبة» من الأعمال التي حظيت أيضا بتجاوب جمهور واسع من أبناء الجالية المغربية، إذ تابعها ما يقارب ستة وثلاثين ألف شخص في جولة أوربية شملت إيطاليا وألمانيا وفرنسا.
وإلى جانب مسرحية «الجدبة» فقد لقي العمل المسرحي «الهياتة» من إخراج عبد الكبير الركاكنة نجاحا بعد عرضه، والذي مازال يواصل تنظيم عروض في إطاره.
ومباشرة بعد حفل تكريم الفنان عبد الكريم الركاكنة سيكون جمهور مهرجان الضحك بمشرع بلقصيري على موعد مع عرض لعمله المسرحي الجديد «فكها يا من وحلتيها».
وتعتبر مسرحية «فكها يا من وحلتيها» لفرقة «مسرح الحال» عمل يقدم بدعم من وزارة الثقافة، وبتعاون مع المركب الثقافي محمد حجي، والذي تعاون فيه عبد الكبير الركاكنة مع المؤلف عزيز موهوب. ويعود عبد الكبير الركاكنة من خلال عمله الجديد بمسرحية تدور أحداثها في قالب كوميدي، والتي من خلالها يواصل مغامراته المسرحية باقتراحات جمالية وكوميدية متميزة، تمارس إغواء فرجويا على المتلقي وتمنحه طيلة ساعة زمنية المتعة بأسلوب إخراجي متجدد.
ويجمع عبد الكبير الركاكنة في عمله الجديد «فكها يا من وحلتيها» بين الإخراج والتمثيل، إلى جانب ثلة من الممثلين وهم نزهة عبروق وهند ضافر وأحمد الشركي.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى