fbpx
بانوراما

أحذية صيفية تراثية

تحتفي بفن الزليج  والزخارف الزرقاء

طرحت   Io ، العلامة التجارية للأحذية الفاخرة،  ومدونة الفاشن المغربية» Fashion Mintea»، مجموعة مسبوقة من الأحذية، الجديدة لصيف  2016، تتميز  بأنها بدون رباط.
وحسب بيان توصلت “الصباح” بنسخة منه، فإن المجموعة الجديدة،  تأتي في إطار استحضار لذكريات والتقاليد المغربية،  كما أنها ثمرة تعاون ولقاء بين الأيادي الحرفية لـ Io ومسؤول مدونة الفاشن. وتحتفي الأحذية  الجديدة بالتراث المغربي، الذي يتميز بالأناقة العصرية، وذلك باستحضار الزّليج الأصيل والزخارف الزرقاء للماجوريل.
وعمل فريق العلامة التجارية للأحذية الفاخرة إلى جانب مدونة الفاشن المغربية على مدى عدّة أسابيع لاختيار المواد، الزخارف والألوان.
تمّ رسم العديد من النماذج، وإنتاجها واختبارها قبل الوصول إلى التصميمات الأربعة النهائية التي تُكوّن المجموعة، حيث يستمد كل تصميم منها روحه من فضاء مُعين.
 وفي هذا  الصدد، قالت أحلام بنيس، المديرة الفنية لدار Io إن التعاون مع مدونة الفاشن، واكتشاف عالمها وجعلها مصدر إلهام لنا لتقديم مجموعة غير مسبوقة من الأحذية الفاخرة بدون رباط، تجربة ممتعة ومجزية».
واسترسلت «مسرورة  بكل تجربة جديدة قد تُشكّل تحدياً لنا، تحفز خيالنا وتمنحنا فرصة إبداعات استثنائية»، على حد تعبيرها.
ومن جانبها عبرت  ياسمينة أولفي، مؤسسة مدونة Fashion Mintea عن سعادتها  بعدما اتيحت لها  الفرصة للتعاون مع  Io لتقديم مجموعة من الأحذية «النابضة بالحياة التي أحس بأنها تُشبهني»، على حد تعبيرها، مشيرة إلى أن استمتعت كثيرا بالعمل مع فرق Io والانغماس في عالم صناعة الأحذية.
يشار إلى أن الأحذية  الجديدة  ستكون متوفرة  في متجر Io، طيلة موسم الصيف.
إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق