fbpx
اذاعة وتلفزيون

لمجرد وكمال في “سمفونية الأمل”

شارك الفنان سعد لمجرد وثلة من ألمع نجوم الأغنية المغربية في حفل فني عنوانه «سمفونية الأمل»، ذي طابع خيري، احتضنه المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.
من أبرز الأسماء الفنية المشاركة في «سمفونية الأمل» إلى جانب سعد لمجرد وعصام كمال الفنانة لطيفة رأفت وسعيد موسكير ومجموعة عبيدات الرما ومحمد رضا والفنان الشعبي عبد الله الداودي، إلى جانب الفكاهي إيكو، بينما تولى تنشيط فقرات الحفل رشيد العلالي، منشط برنامج «رشيد شو» على القناة الثانية.
ويأتي تنظيم حفل «سمفونية الأمل» من طرف جمعية «فرصة للجميع»، التي تعمل من أجل مساعدة الأطفال المحتاجين والمعوزين، الذين اختارت أن يكون الحفل من أجل دعمهم.
وكان جمهور مسرح محمد الخامس، مع حفل فني بألوان موسيقية وغنائية متنوعة، تتجلى من خلال مشاركة فنانين يؤدون ألوانا مختلفة من بينها الأغنية العصرية والفن الشعبي.
وفي هذا الصدد، أدى الفنان سعد لمجرد باقة من أعماله الغنائية ذات الطابع الشبابي، والتي كانت وراء تحقيقه انتشارا كبيرا في شتى أقطار الوطن العربي من بينها «إنت باغية واحد» و»معلم»، كما قدمت المجموعة التراثية «عبيدات الرما» باقة من أعمالها الغنائية من فن «الرما». ولعشاق الأغنية العصرية أدت الفنانة لطيفة رأفت أغاني تشكل جزءا من ريبرتوارها الفني الغني، الذي حافظت فيه لسنوات عن هويتها الفنية وظلت وفية للأغنية المغربية.
وقدم بدوره الفنان عصام كمال أغاني طرحها ولقيت تجاوبا كبيرا من طرف الجمهور، كما أدى الفنان سعيد موسكير أغاني حظيت باستحسان جمهوره.  ولم يخلو الحفل من فقرات فكاهية من توقيع الفكاهي إيكو، الذي يستوحي أغلب مواضيعه من واقع الحياة اليومية ويقدمها في أسلوب ساخر.
أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى