fbpx
حوادث

مختصرات

مغربية تتعرض لإطلاق النار بهولندا

علم من مصدر مطلع، أن امرأة مغربية تعرضت الخميس الماضي،  لعملية إطلاق النار من طرف مجهول، أمام منزلها بأحد أحياء العاصمة الهولندية أمستردام. وأفاد المصدر نفسه أن الضحية أصيبت برصاصات في اليد والساق، نقلت إثرها إلى المستشفى لتقلي العلاج، فيما فتحت الشرطة الهولندية تحقيقا لتحديد هوية المهاجم، الذي كان يرتدي قناعا. ويأتي هذا الهجوم بعد شهر على هجوم مماثل استعملت فيه قنبلة يدوية،

تم تفجيرها في الرواق المؤدي إلى ثلاث شقق حيث تعيش أسرة الضحية، دون أن تسفر عن إصابات، فيما تضرر المبنى وبعض السيارات. وكشفت مصادر مطلعة، أن أفراد عائلة الضحية يشتبه في تورطهم في صراع حول عائدات تهريب المخدرات، مع شركائهم، الأمر الذي تحول إلى تصفية حسابات تستعمل فيها الأسلحة بشتى أنواعها. وخلف الحادثان حالة من الذعر والهلع لدى سكان العمارة، مما دفع بعضهم إلى مغادرتها، فيما استنجد آخرون بعمدة المدينة قصد التدخل لوضع حد لما أسموه بالإزعاج.
وفي هذا الصدد قال عمدة المدينة، الذي قام الجمعة الماضي بزيارة إلى المنطقة، إن محاولات القتل موجهة عمدا ضد النساء، مشيرا إلى أنه لا يفكر حاليا في إغلاق هذا المنزل، بل يركز اهتمامه على حماية ثلاثة أطفال من العائلة يوجدون في حالة خطر.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

 

درك الدروة يعتقل سارقي الدراجات النارية

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي للدروة (إقليم برشيد) الخميس الماضي من إلقاء القبض على سارقي الدراجات النارية  ببرشيد والدروة، حيث أوقفت مشتبها فيه بينما مازال شقيقه في حالة فرار. واستنادا الى معلومات، حصلت عليها «الصباح»، فان الشقيقين نفذا مجموعة من العمليات بمحيط المقاهي والمؤسسات البنكية والمدارس، واستوليا على عدد من الدراجات النارية.
واعترف المشتبه فيه الموقوف بتنفيذ عمليات سرقة دراجات نارية، إذ كان يراقب الدراجة قبل أن يكسر سلسلتها ويستعين بأخيه الذي يقود سيارة خفيفة لنقل البضائع لحمل الدراجة النارية المسروقة، ويتوجهان الى سوق القريعة لبيعها لأشخاص يمتهنون اقتناء المسروق. ويعد الشقيقان من ذوي السوابق العدلية في مجال سرقة الدراجات النارية، إذ جرى اعتقالهما ثلاث مرات، وأحيلا على العدالة التي أدانتهما من أجل المنسوب إليهما.
وجاءت عملية إلقاء القبض عليهما، بعدما لاحظ حارس شخصي لمؤسسة بنكية بالدروة أن شخصا غريبا يقوم بدورات متتالية حول دراجته النارية المركونة بالشارع وأمام الباب الرئيسي للمؤسسة البنكية التي يشتغل بها، ما دفعه الى مراقبة الوضع من بعيد دون إثارة الانتباه، قبل أن يعمد السارق الى تكسير السلسلة في زمن قياسي ويحضر شخص آخر سيارة لحملها، ما جعل الحارس يستغيت بالمواطنين الذين حاصروهما، قبل أن يلوذ سائق السيارة بالفرار، في حين ألقي القبض على الشخص الثاني، ما عجل بقدوم دورية للدرك الملكي واصطحابه الى مقر المركز الترابي، ويتبين لها بعد مسطرة الاستماع اليه أنه ينتمي الى شبكة لسرقة الدراجات النارية رفقة أخيه.
سليمان الزياني (سطات)

وفاة أربعة أشخاص  في انقلاب سيارة بالحوز  

نقلت  عصر السبت الماضي، جثث الضحايا الذين لفظوا أنفاسهم في حادثة سير بإقليم الحوز، إلى مستودع الأموات بمراكش، طبقا لتعليمات النيابة العامة، في حين نقل أربعة جرحى إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس لمراكش، لتلقي العلاجات الضرورية ، والذين كانوا على متن السيارة التي انقلبت بالجماعة القروية أغبار.
وأفادت مصادر « الصباح « أن حادثة سير خطيرة وقعت، زوال اليوم نفسه، راح ضحيتها أربعة أشخاص يتحدرون من الجماعة القروية أغبار قيادة ثلاثن يعقوب، ويتعلق الأمر بكل من ( إ أ ت ) البالغ من العمر 55 سنة، و( م أ ع ) البالغ من العمر 48 سنة، و( ع ا ) البالغ من العمر 28 سنة، و( ل ا ح ) البالغ من العمر 21 سنة.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن السيارة  كانت تقل 8 أشخاص رفقة السائق، قبل أن تسقط بمنحدر خطير بجبال تيزي نتاست، ما أدى إلى وفاة أربعة أشخاص و إصابة أربعة آخرين بجروح بالغة.
محمد السريدي (الحوز)

اعتقال متهم بالسرقة بالرباط

أوقفت عناصر الدائرة الأمنية بحي الصناعي بالرباط، أخيرا، مبحوثا عنه من أجل السرقة، نفذ عمليات بحي يعقوب المنصور الخاضعة لنفوذ المنطقة الأمنية الرابعة، وسقط في نفوذ المنطقة الأمنية الثالثة السويسي التقدم، بعدما قرر اللجوء إليها كلما استولى على غنائم، حتى لا يثير الانتباه بحيه الواقع بحي «البيتات». وأحالت عناصر الدائرة الموقوف الملقب ب»كريبح» وهو من مواليد 1992 وله سبع سوابق في تهم مختلفة على المجموعة التاسعة للأبحاث التابعة للفرقة الجنائية الولائية بحي يعقوب المنصور، قصد استكمال إجراءات الأبحاث التمهيدية معه، وتبين أنه موضوع سرقات تحت طائلة التهديد بالعنف، إذ حضر شخص من حي «البيتات» وأفاد المحققين أنه كان على متن دراجته النارية وهاجمه الموقوف الذي يقطن بالحي ذاته واستولى على ناقلته ولاذ بالفرار.
ع.ل

إيقاف مروج مخدرات بالرباط

أوقفت عناصر فرقة الأبحاث والتدخلات التابعة للأمن العمومي بحي يعقوب المنصور بالرباط، نهاية الأسبوع الماضي، مروجا للمخدرات، اتخذ من منطقة غير بعيدة عن مقر بناية مقر المنطقة الأمنية الرابعة وكرا له في توزيع الشيرا تزامنا مع رمضان وكذا خروجه من السجن المحلي بسلا، وأثار تردد المستهلكين عليه عناصر الفرقة التي نصبت له كمينا في حالة تلبس. وأفاد مصدر «الصباح» أن الموقوف الملقب ب» ولد مولات جافيل» ترصدت له الفرقة الأمنية بدوار «الكرعة» وضبطت بحوزته 400 غرام من الشيرا، كانت موزعة للبيع لفائدة المدمنين تزامنا مع رمضان الذي يكثر فيه الإقبال على تناول المخدرات بشتى أصنافها.
واعترف الموقوف أنه حديث الخروج من السجن ويحمل سوابق في ميدان الاتجار بالممنوعات والسرقات، مؤكدا أنه لحظة خروجه من السجن لم يجد ما يوفر به مؤونته وكذا استهلاكه للشيرا، وربط الاتصال بمزود كبير للمروجين بالتقسيط، وبات يتزود منه بكميات مهمة أسبوعيا مضيفا، أنه يوفر مبالغ مالية يعيل بها أسرته.
ع.ل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى