fbpx
حوادث

مختصرات

اعتقال 73 مهاجرا سريا

كشفت مصادر مطلعة، أن 73 مهاجرا سريا مغربيا، تم اعتقالهم بألميريا، بعدما تسللوا إلى العبارات التي تشغل الخط البحري بين الناظور وألميريا خلال خمسة أشهر الأولى من 2016.
وأوضحت المصادر نفسها، أن عدد المتسللين إلى العبارات ذاتها من ميناء الناظور، تضاعف بمقدار ثلاثة أضعاف مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية، مشيرة إلى أن ثلث من تم اعتقالهم قاصرون.

وانتقدت الشرطة الإسبانية الإجراءات المتخذة بميناء الناظور لمنع تسلل الغرباء إلى البواخر والمركبات، مشيرة إلى أنه في ميناء ألميريا يتم إجراء ثلاث عمليات تفتيش أمنية للحيلولة دون أي عملية تسلل. وأوضحت المصادر ذاتها، أن مرشحين للهجرة السرية، يتسللون إلى العبارات التي تستغرق في رحلاتها 9 ساعات بين مينائي الناظور وألميريا، حيث يضعون ملابسهم في أكياس بلاستيكية للحيلولة دون تسرب المياه إليها، كما يعمدون في أغلب الأحيان إلى القفز في المياه قبل أمتار من وصولهم إلى الميناء حيث يستكملون رحلتهم إلى الشاطئ سباحة.
وكشفت أن المعتقلين في مثل هذه العلميات، يتم تسليمهم إلى الشرطة الوطنية التي تتخذ الإجراءات القانونية لإعادتهم إلى بلدهم، وفي أغلب الأحيان تتم إعادتهم على متن أول باخرة متجهة نحو المغرب.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

 

حملات أمنية على شقق الدعارة بالمحمدية

أحالت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية بالمحمدية، نهاية الأسبوع الماضي، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية، 12متهما (خمس فتيات وسبعة رجال) بتهمة «العلاقة الجنسية غير الشرعية والتحريض على الدعارة، وإعداد محل لها والوساطة فيها، وقررت النيابة العامة متابعتهم في حالة اعتقال، وإحالتهم على السجن المحلي بالمحمدية.
وأفادت مصادر مطلعة «الصباح» أن فرق الأخلاق العامة، بالمنطقة الأمنية داهمت مجموعة من الشقق الواقعة بمنيسمان، وحي الوفاء، والراشيدية 1، والراشيدية 2، حيث ألقت القبض على 8 متهمين ب «العلاقة الجنسية غير الشرعية والتحريض على الدعارة»، في حالة تلبس بشقق معدة لهذا الغرض.
وأضافت المصادر ذاتها، انه تم اعتقال أربعة أشخاص آخرين، بتهمة إعداد أوكار للدعارة، ويتعلق الأمر بأصحاب الشقق المكتراة، حيث تم تقديمهم في حالة اعتقال أمام النيابة العامة بعد استكمال الإجراءات القانونية وانتهاء فترة الحراسة النظرية، برفقة باقي الموقوفين، وقررت بدورها وضعهم رهن تدابير الحبس الاحتياطي، وإحالة الجميع على السجن المدني  بالمدينة في انتظار تحديد جلسة لمحاكمتهم بالتهم المنسوبة إليهم. هذا وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الحملة الأمنية على دور الدعارة جاءت بعد ورود مجموعة من الشكايات تقدم بها عدد من سكان الحي حول تردد عدد من الأشخاص الغرباء بشكل يومي على الشقق المذكورة واتخاذها وكرا لممارسة الدعارة، مع ما يصاحب هذه الممارسات من مظاهر تخدش الحياء وتخل بالأخلاق والآداب العامة.
كمال الشمسي (المحمدية)

تفكيك عصابة بسلا

أحالت الشرطة القضائية بمفوضية سلا الجديدة، الاثنين الماضي عصابة تتكون من ثلاثة أشخاص بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة ومحاولة السرقة بالكسر.
وذكر مصدر مطلع أن الموقوفين جرى إيقافهم بمنطقة الولجة استنادا إلى شكاية أحد الضحايا، السبت الماضي، بعدما سلبوه هاتفه المحمول ومبلغا ماليا قدره 800 درهم، كما أثبتت التحريات أن الجناة متورطون في محاولة السرقة بالكسر تعرض لها محل تابع لشركة بالولجة.
وأظهرت الأبحاث أن موقوفا له سوابق في عالم الجريمة، فيما شريكاه حديثا الالتحاق به، ورفض المشتكيان التنازل لهم في المطالب المدنية. وتزامن تفكيك العصابة مع إحالة عصابة أخرى تتكون من ثلاثة أفراد جرى إيقافهم بعد تنفيذهم سرقات وهم يضعون أقنعة على وجوههم بمحيط جامعة دولية وكذا بحي قرية أولاد موسى بسلا، ووصل عدد ضحاياهم إلى 30 شخصا، كما كانوا يتخدون من الشريط الغابوي لمعمورة وكرا لهم في التخطيط للاختطاف والاحتجاز والسرقات، وقامت الضابطة القضائية بوضع سيارة في الغابة وعلى متنها شخصان قصد الإيقاع بهم في حالة تلبس.
ع.ل

إيداع أربعة تلاميذ بتمارة سجن سلا

أمر وكيل الملك بتمارة، الاثنين الماضي، بإيداع أربعة تلاميذ السجن المحلي بسلا، بتهمة الغش في الامتحانات، ضمنهم تلميذة، ضبطوا في حالة تلبس بالتهم المنسوبة إليهم. وأفادت مصادر مطلعة «الصباح» أن التحريات كشفت أن العقل المدبر كان يزود التلميذة وهي ابنة خالته بأجوبة عن أسئلة الامتحانات معتمدا على وسائل تقنية تكنولوجية متطورة، كما كان يزود آخرين.  وتضمنت الأبحاث التي أجريت من قبل الضابطة القضائية توفر العناصر الجرمية في الاتهامات المنسوبة إلى الموقوفين الأربعة.
وعرض الموقوفون على هيأة قضايا الجنحي التلبسي في حالة اعتقال، وطلبت هيأة دفاعهم تمتيعهم بالسراح المؤقت مقابل كفالات مالية لإثبات الحضور، أثناء استنطاقهم.
ع.ل

إيقاف قاصر بعين عودة

أحال المركز الترابي للدرك الملكي بعين عودة، الاثنين الماضي، على وكيل الملك بتمارة، قاصرا بتهمة السرقة، كما أحالت شريكه بتهمة الاتجار في الأقراص المهلوسة.
وأفاد مصدر مطلع «الصباح» أن الحدث البالغ من العمر 16 سنة والملقب ب»ولدالغزالي» لم يمر على خروجه من مركز التهذيب والإصلاح سوى أسابيع قليلة، وارتكب جنحة السرقة من جديد بحي النصر بالمدينة، وسارعت عناصر الدرك الملكي إلى إيقافه ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية. إلى ذلك، أقر الموقوف الأول أن الموقوف الثاني زوده بالأقراص المهلوسة وحجزت الضابطة القضائية لديه حبة من الأقراص الطبية المخدرة، وتقررت متابعتهما من قبل النيابة العامة التي أمرت بوضعهما رهن الحراسة النظرية.
ع.ل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى