fbpx
الرياضة

السكوري ينهي الجدل حول جامعة البادمنتون

أنهى محمد السكوري، وزير الشباب والرياضة الجدل حول الجامعة الملكية المغربية للبادمنتون باعترافه بالمكتب الجامعي الذي يترأسه عمر بلالي.
وسلمت وزارة الشباب والرياضة بلالي رسالة تؤكد من خلالها أن الجامعة التي يترأسها، هي الهيأة الوحيدة المعترف لها من طرف الإدارة بممارسة الصلاحيات المخولة قانونا للجامعات الرياضية في مجال تنظيم وتدبير رياضة البادمنتون على الصعيد الوطني. وعاشت الجامعة خلال الفترة السابقة صراعا بين مكتبين قبل أن تحسمه وزارة الشباب والرياضة.
وتشبث المكتبان بأحقيتهما في تسيير الجامعة خصوصا بعد عقد جمعين عامين الأول بالبيضاء والثاني بمراكش، لتقرر وزارة الشباب والرياضة في الأخير الاعتراف بمكتب بلالي.
ومن جهة أخرى، تدرس الكونفدرالية الإفريقية للبادمنتون ضم اتحاد يمثل الجمهورية الوهمية للبوليساريو إلى مكتبها التنفيذي خلال الاجتماع الذي ستعقده بالصين نهاية ماي الجاري، على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الدولي.
وحسب مصادر مطلعة فإن رئيس الجامعة سيسافر إلى الصين يوم 16 ماي الجاري لوقف قرار الكونفدرالية الإفريقية وعقد اجتماعات مع مسؤولي اتحاد القارة السمراء.
وأضافت المصادر ذاتها أن إقحام نقطة الاعتراف باتحاد الجمهورية الوهمية من تدبير خصوم الوحدة الترابية رغبة منهم في إضعاف الرياضة الوطنية على المستوى القاري. وكشفت المصادر أن رئيس الجامعة أبلغ وزارة الشباب والرياضة بتطورات الملف وبالرغبة في إبعاد المغرب عن الكونفدرالية الإفريقية.
أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى