fbpx
أســــــرة

الإفراط في تناول القرفة يسبب الفشل الكلوي

حنان شكير قالت إنها من التوابل المفيدة لتسكين الآلام

أكدت حنان شكير، مختصة في التجميل الطبيعي بمستخلصات الأعشاب بالزيوت الطبيعية والعطرية، أن الإفراط في تناول القرفة يؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي.
وأوضحت حنان شكير في تصريح ل”الصباح”، أن القرفة من التوابل التي ينبغي استعمالها بحذر، مشيرة إلى أن لها أضرارا كثيرة يجهلها عدد كبير من الأشخاص.
ومن بين الأضرار التي تنتج عن الإفراط  في استعمال القرفة، حسب مختصة التجميل الطبيعي بمستخلصات الأعشاب بالزيوت الطبيعية والعطرية، أنها تمنع تجلط الدم، وبالتالي تمنع على من يعانون قرحة المعدة لأنها تؤدي إلى نزيف.
ونصحت حنان شكير الأشخاص الذين يستعملون أدوية تساعد على جريان الدم أو الذين خضعوا إلى عمليات جراحية للقلب والشرايين بتفادي تناولها، إلى جانب الأشخاص الذين يعانون الحساسية المفرطة للمواد المحتوية عليها.
وتعتبر المرأة الحامل من بين الاشخاص الذين ينبغي عليهم تفادي استهلاك القرفة، خاصة على شكل مشروب لأنها تحتوي على هرمونات، ما قد يؤدي إلى اضطرابات في نمو الجنين، إلى جانب أنها تنشط هرمون الأستروجين.
وتعد القرفة كذلك غير مفيدة بالنسبة إلى النساء خلال فترة العادة الشهرية، كما أن حنان شكير نصحت بعدم استعمالها من قبل المصابين بداء السكري والذين يعتمد علاجهم على استعمال حقن الأنسولين وأيضا الأشخاص الذين يعانون مشاكل في الكبد.
وفي ما يخص الفوائد الغذائية للقرفة قالت حنان شكير إن احتواءها على مادة “الفينول” يجعلها مضادة للأكسدة، كما أن توفرها على المغنيزيوم و الحديد والكالسيوم والألياف يجعلها مفيدة، إذ تساعد على تنشيط الدورة الدموية.
واسترسلت حنان شكير قائلة إن القرفة تمنع تجلط وتخثر الدم لاحتوائها على مادة “الكومارين”، كما تعمل على خفض ضغط الدم لمن يعانون ارتفاع الضغط الدموي.
ومن فوائد القرفة أيضا أنها مفيدة في حالات التهاب الحلق واللوزتين ومنظفة للشعب الهوائية وجيدة للجهاز التنفسي، إلى جانب أنها تحتوي على أنزيمات مهمة للهضم وتزيد من إفرازات العصارة الهضمية.
ونظرا لتوفر القرفة على مادة “ميتيلهدروكسي” فإنها ساعد الخلايا على التفتح من أجل التخلص من الدهون، كما أن من بين فوائدها أنها تعتبر مسكنة للآلام.
مضادة للبكتيريا وتساعد عضلات الرحم

قالت حنان شكير إن الأشخاص الذين يعانون مشاكل في الركب أو صعوبة في المشي فيستحسن استعمال زيت القرفة وزيت الأركان مرتين في اليوم دون تسخينه.
وتعتبر القرفة مضادة للبكتيريا وتعمل على تسكين أوجاع الظهر وتقلصات الرحم بعد الولادة، إذ تساعد على إرجاع عضلات الرحم إلى مكانها.
وقالت حنان شكير إنه توجد أنواع متعددة من أشجار القرفة، مشيرة إلى أن أفضل أنواعها ما يتم إنتاجه بسريلانكا والهند وجنوب أمريكا، كما أن استعمالها لفترة طويلة اقتصر على تنسيم الطباق قبل أن يتم استعمالها في مجال التجميل.
وتعتبر الكريمات المحضرة بوساطة القرفة مفيدة جدا من أجل علاج الكلف والنمش وحب الشباب، حسب حنان شكير.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى