fbpx
الرياضة

أريد إنقاذ خريبكة بأي طريقة

اليميق قال إنه لن يتخلى عن الفريق في الوضعية الحالية
قال جواد اليميق، لاعب أولمبيك خريبكة، إنه يريد رفقة زملائه إنقاذ الفريق من النزول إلى القسم الثاني بأي طريقة كانت ، في المباريات المتبقية بالبطولة الوطنية. وأضاف اليميق في حوار مع «الصباح الرياضي»، أنه رفض عرضا برتغاليا في يناير الماضي، لأنه لا يريد التخلي عن فريق منحه الكثير، وهو في الوضعية الحالية، مبرزا أن الأمر مازال بأيدي لاعبي الفريق. وأوضح اليميق أنه توصل بعروض كثيرة في الموسم الحالي، وأنه أجل مسألة الحسم فيها إلى نهاية البطولة، مؤكدا أن المكتب المسير يوفر كل الظروف للاعبين من أجل تجاوز الفترة العصيبة الحالية لأولمبيك خريبكة. وفي ما يلي نص الحوار:

 ما أسباب تراجع نتائج أولمبيك خريبكة؟
 لا يمكن فهم وضعية أولمبيك خريبكة الحالية، والتي جعلته يحتل الرتب الأخيرة في البطولة الوطنية هذا الموسم. الجميع يتابع مباريات الفريق ويستحسن مستوى اللاعبين في بعضها، ما يبين أن الأولمبيك لا يستحق هذه الوضعية. حتى اللاعبون تفاجؤوا لما آلت إليه الأوضاع في الفريق.

 أليس تغيير الطاقم التقني سببا في النتائج السلبية؟
 لا أعتقد أن تغيير الطاقم التقني كان سببا في انتكاسة الفريق، التي انطلقت بمجرد فوز الفريق بكأس العرش في بداية الموسم الرياضي، على حساب الفتح الرياضي. لا نعلم سبب هذه السحابة الكبيرة التي تخيم على نتائج الفريق.

 هل تعتقد أن الأولمبيك بات قريبا من النزول إلى القسم الثاني؟
 يجب أن نتقبل الواقع، لأننا نتذيل سلم الترتيب في البطولة، وأصبحنا فعلا مهددين بالنزول إلى القسم الثاني. المهم حاليا هو أن الجميع عازم على وضع اليد في اليد من أجل تجاوز المرحلة الحالية الصعبة، وإخراج الفريق من الرتب الأخيرة.

 ماذا عن المجموعة التي يتوفر عليها الفريق؟
 أولمبيك خريبكة يتوفر على لاعبين ذوي خبرة، ولا يستحق الرتبة التي يحتلها، لكن أمامنا مباريات أخرى من أجل تجاوز ما فات، وأعتقد أن المباريات المقبلة كافية لإنقاذ الفريق.

 هل فعلا ستغادر الأولمبيك الموسم المقبل؟
 تلقيت عروضا كثيرة من خارج وداخل المغرب، لكنني لا أريد التفكير فيها ومراجعتها، لأن تركيزي كله منصب على إنقاذ أولمبيك خريبكة من النزول في المباريات المتبقية. أريد أن أعطي كل ما في جعبتي من أجل إخراج الفريق من الرتبة التي يحتلها، وسأترك أمر مناقشة العروض التي توصلت بها إلى نهاية الموسم.

 هل يتوصل اللاعبون بمستحقاتهم كاملة؟
 المكتب المسير لا يبخل على اللاعبين في هذا الجانب، ويوفر الظروف الجيدة من أجل تحقيق نتائج جيدة. أكاد أجزم بأن اللاعبين توصلوا بمستحقاتهم. ما يعاندنا في بعض المباريات هو الحظ، وأتمنى أن نتجاوز ذلك في المباريات المقبلة.

 ماذا قال لكم المدرب خمليش في التداريب؟
 رغم تغيير الطاقم التقني فإن اللاعبين بقوا في أماكنهم. يجب فقط أن نفكر في حل لإخراج الفريق من الوضعية الحالية، ويجب أن يكون ذلك بأي طريقة كانت.

 هل يمكن اعتبار الانتدابات سببا رئيسيا في تراجع الفريق؟
 كل اللاعبين الذين حلوا بالفريق، حاولوا التأقلم مع أجواء أولمبيك خريبكة، وقدموا ما لديهم، ولا يمكن أن نلومهم على أي شيء.

 كيف تتفاعل مع انتقادات الجماهير للفريق؟
 حاولت في عدة مناسبات أن أتدخل بين الجماهير الغاضبة وبعض اللاعبين من أجل تهدئة الأعصاب، ما يحرجني في بعض الأحيان. المهم أن نقوم بدورنا في الملعب مستقبلا.

 ألم تتوصل باستدعاء من الجامعة بخصوص المنتخب المحلي؟
 لا لم أتوصل بأي استدعاء حاليا.

 ألا تفكر في المنتخب الأول؟
 حلمي هو الالتحاق بالمنتخب الأول، واللعب أساسيا في المباريات. أحاول بذل المزيد من الجهد في التداريب والمباريات من أجل تحقيق هذا الهدف، ولم لا الاحتراف.

 هل تفضل عرضا وطنيا أم خارجيا؟
 أفضل العرض الخارجي من أجل تطوير إمكانياتي. طموحي كبير أن أحترف خارج أرض الوطن، خاصة في أحد الدوريات الكبرى في أوربا.

 لماذا رفضت عرضا من البرتغال في يناير الماضي؟
 لا يمكنني أن أقبل عرضا في وسط الموسم، خاصة في الوضع الذي يوجد عليه أولمبيك خريبكة حاليا. الفريق الخريبكي هو ما أوصلني إلى ما أنا عليه اليوم، ولا يمكن أن أتركه في هذه الوضعية الصعبة في وسط الموسم. من جهة أخرى، لم يكن لدي وقت كاف من أجل مناقشة العرض البرتغالي، علما أنه أتى في وسط الموسم، وبالتالي فضلت التريث إلى نهاية الموسم، وأتمنى أن أتوصل مستقبلا بعرض أفضل.
أجرى الحوار: العقيد درغام
في سطور
الاسم الكامل: جواد اليميق
تاريخ ومكان الميلاد: 29 فبراير 1992 بخريبكة
مركزه: مدافع أوسط
تدرج في الفئات الصغرى لأولمبيك خريبكة
لعب للمنتخب الوطني المحلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى