fbpx
الرياضة

نجوم الكرة العالمية يلعبون الغولف بمراكش

بيكنباور وفان باستن وكارومبو وبونياك أكدوا حضورهم وشيفشينكو وكلينسمان مفاجأة الدوري

يحتضن غولف المعدن بمدينة مراكش يومي 23 و24 ماي المقبل النسخة الثانية للدوري الدولي الكلاسيكي للغولف الخاص بنجوم كرة القدم العالمية، من تنظيم وكالة “باس فور سبور”، الوكالة الوحيدة المرخص لها بالتعامل مع الفيدرالية الدولية للاعبين المحترفين (فيفبرو). ومن أبرز الحضور الذين أكدوا مشاركتهم في الدوري الدولي 41 لاعبا دوليا سابقا ينتمون إلى دول ألمانيا وبلجيكا والدنمارك وانجلترا وفرنسا واليونان وإيطاليا وهولندا ورومانيا واسكتلندا واسبانيا والسويد وبولونيا، أهمهم القيصر فرانز بيكنباور والهولندي ماركو فان باستن والفرنسي كيرستيان كارومبو والناخب الفرنسي لوران بلان والبولوني بونياك، في الوقت الذي ستكون فيه مفاجأة الدوري الأوكراني أندري شيفشينكو والناخب الألماني السابق يورغن كلينسمان.
وعلى المستوى الإعلامي جرى توقيع اتفاقيات شراكة مع عدد من الإذاعات الخاصة بدول فرنسا وانجلترا والدانمارك وهولندا والمغرب، إضافة إلى قناة سكاي نيوز وكنال بلوس و”أنفو سبور” وأورو سبور، إضافة إلى عدد من المجلات العالمية المختصة في رياضة الغولف وبعض الصحف الفرنسية والإيطالية والهولندية.
ويأتي اختيار مراكش حسب وكالة “باس فور سبور”، لإقامة النسخة الثانية للدوري بعد أن أقيمت السنة الماضية بكان الفرنسية، بسبب رغبتها في إخراج الدوري الدولي إلى آفاق آخرى غير القارة الأوربية.
وقالت مصادر مقربة من الوكالة إنه في حالة نجاح تنظيم النسخة الحالية فإنه سيتم اختيار مراكش للنسخ الثلاث المقبلة، مضيفة أن أعضاء من الوكالة قاموا بزيارة عدد من الفنادق ومسالك الغولف بالمدينة الحمراء خلال الفترة الماضية وقرروا تأكيد التنظيم بها.
وأوضحت المصادر ذاتها أن التقرير الذي أعدوه كان له الدور الكبير في اختيار مدينة مراكش رغم المنافسة الشديدة لعدد من المدن الأوربية.
يشار إلى أن النسخة السابقة للدوري الدولي للغولف الخاص بلاعبي كرة القدم شهد نجاحا كبيرا، ما دفع عددا من اللاعبين إلى طلب إقامتها في بلدانهم خلال السنوات المقبلة.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى