fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

بنشيخة يرغب في علوش

 

أبدى عبد الحق بنشيخة، مدرب اتحاد طنجة، اهتمامه بهشام علوش، حارس مرمى الرجاء الرياضي، ويتطلع لانتدابه في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وطلب بنشيخة من مسيري اتحاد طنجة، مفاوضة نظرائهم في الرجاء، بشأن انتداب حارسهم الاحتياطي، الذي سبق له الإشراف على تدريبه، حينما كان مدربا للرجاء في بداية الموسم الماضي.

ويسعى اتحاد طنجة، إلى انتداب حارس للمرمى، لتعويض محمد بيسطارة المصاب منذ بداية الموسم.

ونادرا ما ظهر علوش في مرمى الرجاء منذ انضمامه إليه قبل موسمين، قادما من أولمبيك خريبكة،  وظل حبيس كرسي الاحتياط سواء على عهد خالد العسكري، أوأنس الزنيتي الحارس الأساسي الحالي للرجاء.

نورالدين الكرف

عبيس مدربا لسطاد

 

تعاقد الإطار الوطني إدريس عبيس مع سطاد المغربي أحد أندية القسم الوطني الأول هواة شطر الشمال، إلى غاية نهاية الموسم الرياضي الجاري.

وجاء تعاقد عبيس مع سطاد المغربي من أجل قيادة الفريق إلى رتب متقدمة في ترتيب البطولة، وإعادة هيبة الفريق الذي يعد من أعرق الأندية على الصعيد الوطني، ورجوعه إلى البطولة الاحترافية بالقسم الوطني الثاني.

واضطر عبيس إلى فك ارتباطه بالنادي الرياضي للقصر الكبير، الأسبوع الماضي قبل التوقيع لسطاد المغربي، رغم أنه تعاقد معه حديثا، بسبب غياب الوسائل التي تم الاتفاق عليها من أجل قيادة الفريق إلى الصعود للقسم الوطني الأول هواة.

واتفق عبيس مبدئيا مع مسؤولي سطاد المغربي على تجديد العقد في حال بلوغ الأهداف المسطرة هذا الموسم، وتكوين فريق تنافسي قادر على تحقيق نتائج إيجابية.

ويواجه سطاد المغربي جاره  اتحاد تواركة غدا (السبت) بملعب أحمد الشهود، لحساب الجولة 14 من البطولة.

صلاح الدين محسن

 

مضمار جديد لمركب الرباط

 

قررت وزارة الشباب والرياضة استغلال الأشغال الموجودة بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لتغيير الحلبة المطاطية الخاصة بألعاب القوى.

واستنادا إلى مصدر ”الصباح الرياضي”، فإن وزارة الشباب والرياضة استجابت إلى طلب الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، بتغيير الحلبة المطاطية لمركب الرباط من الفئة ”باء” إلى الفئة ”ألف”، حتى تستجيب لمعايير العصبة الماسية، بعد أن تقدم به عبد السلام أحيزون، رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى إلى لحسن السكوري، وزير الشباب والرياضة، خلال لقاء دار بينهما في نونبر الماضي.

وأكد المصدر المذكور أن أشغال تغيير الحلبة المطاطية ستنطلق الاثنين المقبل، حتى تكون جاهزة بدورها مع انتهاء أشغال العشب الطبيعي، خاصة أن جامعة القوى ملزمة بتحضير الحلبة المطاطية قبل إجراء الدورة المقبلة للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، مشيرا إلى أن الجامعة تعول على دورة هذه السنة لولوج العصبة الماسية، من خلال الاستجابة إلى آخر طلب يقضي بتغيير الحلبة المطاطية إلى الفئة ”ألف”.   

وأوضح المصدر ذاته أن الحلبة المطاطية ستكون جاهزة في 30 مارس المقبل، وان وضعها يتطلب تقنيين جيدين، كما أنها ستخضع لاختبارات دقيقة من لدن مسؤولين بالاتحاد الدولي لألعاب القوى من جهة، وآخرين بوزارة الشباب والرياضة، للتأكد من مدى استجابتها للمعايير المطلوبة.

ص . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى