fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

السلامي يوقف العسكري

 

قرر جمال السلامي، مدرب الدفاع الحسني الجديدي، توقيف الحارس خالد العسكري لأجل غير مسمى، بسبب تمرده على مساعده يوسف السفري قبيل الحصة التدريبية.

ويعود سبب الخلاف، إلى مطالبة السفري من العسكري مرافقة المجموعة الجديدية إلى غابة الغولف الملكي بالحافلة، إلا أن العسكري كان له رأي آخر، حيث أصر على الذهاب على متن سيارته، وهو الأمر الذي لم يتقبله السفري، فدخل الطرفان في ملاسنات، كادت أن تتحول إلى اشتباك بينهما، قبل أن يتدخل بعض اللاعبين لتفريقهما.

ولم يحدد السلامي نوع العقوبة التي يمكن أن تصدر في حق العسكري، الذي من المنتظر إحالته على اللجنة التأديبية.

ولعب العسكري لعدة أندية كالجيش والمغرب التطواني وشباب الريف الحسيمي والرجاء قبل أن ينتقل هدا الموسم إلى الدفاع الحسني الجديدي.

أنس عسيلي (صحافي متدرب)

الجيش يفسخ عقدي الوردي وفارسي

 

فسخ الجيش الملكي عقد اللاعبين عدنان الوردي ورشيد فارسي، أول أمس (الأربعاء)، بعد أن فشلا في إقناع المدرب جوزي روماو بمؤهلاتهما، وغيابهما عن التنافسية المطلوبة.

وقررت إدارة الفريق العسكري تسريح اللاعب عدنان الوردي الذي لم يستطع أن يقدم أي جديد منذ عودته إلى الفريق، بعدما قضى فترة من الوقت بنهضة بركان، ومنحه المدرب فرصة التأقلم مع الأجواء في بعض المباريات، غير أنه لم يتمكن من إقناع مكونات الفريق، الشيء الذي وضعه محط انتقادات كبيرة.

 وانتقد جمهور الجيش الملكي أداء الوردي خلال المباراة التي خاضها الفريق أمام النادي القنيطري، والتي اضطر خلالها المدرب إلى إخراجه بعد نهاية الشوط الأول، وأشرك مكانه حمزة خابة الذي غير وجه المباراة، وساهم في فوز فريقه بتسجيله هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

وبخصوص رشيد فارسي الذي تعاقد معه الفريق في مرحلة الانتقالات الصيفية، فلم يتمكن من التأقلم مع أجواء اللعب بالبطولة الوطنية، كما أن كثرة الإصابات لم تسعفه في الحفاظ على رسميته، بعد تألق محمد الشيخي في المباريات الأخيرة، ما جعل روماو يضعه في الاختيار الثالث، بعد الشيخي والسردي العائد أخيرا من الإصابة.

صلاح الدين محسن

البحري يقترب من شباب الحسيمة

 

أكد مصدر مطلع أن إبراهيم البحري، لاعب الوداد الرياضي، أصبح قريبا من الانضمام إلى شباب الحسيمة، بعدما استغنى عنه المدرب الويلزي جون توشاك.

وأضاف المصدر ذاته أن الحسيمة، سيفوز بصفقة البحري، بعدما كانت فرق وطنية كثيرة ترغب في ضمه، أبرزها المغرب الفاسي والكوكب المراكشي.

ومن المقرر أن يتفاوض اللاعب مع مسؤولي الفريق الحسيمي حول بنود العقد، قبل إعلان انتقاله رسميا في الأيام القليلة المقبلة.

وكان توشاك يرغب في الاستغناء عن البحري، ليتسنى له ضم مهاجم جديد، يعزز به صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ويريد توشاك تقوية مجموعته، مع اقتراب دخول الوداد غمار منافسة عصبة الأبطال الإفريقية، في فبراير المقبل.

ع . د

50 مليونا للمولودية

 

أكد خالد بنسارية، رئيس المولودية الوجدية لكرة القدم، أن والي الجهة الشرقية محمد مهيدية اجتمع برئيس الجهة الشرقية عبد النبي بعيوي ورئيس الجماعة الحضرية عمر حجيرة ورئيس مجلس عمالة وجدة انجاد هشام الصغير، ودعاهم إلى تكاثف الجهود للدفع بالرياضة إلى الأمام، خصوصا بعد النتائج الجيدة التي حصلت عليها بعض الرياضات سواء الفردية أو الجماعية.

 والتزمت  الأطراف بتعجيل صرف المنح المخصصة للمولودية الوجدية، خصوصا مجلس الجهة الشرقية ومجلس عمالة وجدة أنجاد، أما مجلس الجماعة الحضرية فمازال يتخبط في مشاكل داخلية تخص الحسم في أسماء النواب، بعد أن انتخب عمر حجيرة رئيسا للجماعة الحضرية.

وحسب المصادر نفسها، فإنه تم تم الاتفاق على دعم الفريق ب50 مليون سنتيم، فوتت بكاملها للمدرب عز الدين أيت جودي عبارة عن مستحقاته للمدة التي قضاها مع الفريق.

وتخلى الفريق الوجدي عن مجموعة من اللاعبين كأحمد السحمودي ، وكريم مفتال، فيما لم يحسم في أمر إسماعيل أكورام ، الذي منعه من التداريب.

عبد الرزاق بنشوشن (وجدة)

الطاهري رسميا بخنيفرة

 

تعاقد شباب أطلس خنيفرة لكرة القدم مع محمد الطاهري اللاعب السابق لشباب الريف الحسيمي ، بموجب عقد لموسم ونصف. 

وسبق للطاهري أن انتقل بداية الموسم الجاري معارا إلى جمعية سلا، قبل انضمامه بشكل رسمي إلى شباب خنيفرة في مرحلة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأكد الطاهري أنه فضل عرض شباب خنيفرة على عروض تلقاها من أندية مغربية، لأنه يوازي طموحاته، مضيفا أنه من الأمور التي شجعته على الانضمام إلى الفريق، وجود محمد بوطهير المدرب المساعد السابق بشباب الحسيمة، على رأس الإدارة التقنية، الذي شجعه على الالتحاق بالفريق.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

منتخب الدراجات يتألق بمصر

 

تألق المنتخب الوطني لسباق الدراجات في النسخة السادسة والأربعين لطواف مصر الذي تحتضنه شرم الشيخ، إلى غاية بعد غد (الأحد).

وجاء تألق الدراجين المغاربة بواسطة سفيان السحباوي الذي حصل على القميص الأصفر بعد تصدره الترتيب العام و عبد الرحيم الزاهيري الحاصل على القميص الأبيض.

ويتكون المنتخب الوطني، الذي يؤطره  أحمد الرحايلي، كل من عبد الرحيم الزاهيري، الذي عاد إلى المنافسة بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها السنة الماضية في طواف الجزائر الدولي، وزهير رحيل الفائز بطواف السنغال2015 وسفيان السحباوي وعثمان شموش ومنير مخشون وبدر إفرد.

وجاء اختيار الإدارة التقنية الوطنية لهذه العناصر الشابة لقناعتها بقدرة هؤلاء الدراجين الشباب في تكريس سيطرة المغرب وريادته للدراجة الافريقية بعدما حقق منتخب الكبار بقيادة محسن الحسايني وصلاح المراوني صدارة الدوري الإفريقي على مستوى الفردي والفرق و تأهل ثلاثة دراجين مغاربة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

أ . ن

آسفي يستقبل “الماص” ببرشيد

أنهى المكتب المسير لأولمبيك آسفي لكرة القدم مسلسل البحث عن ملعب يخوض فيه الفريق مباراته أمام المغرب الفاسي، بعد حصوله على موافقة من سلطات برشيد.

وقال مصدر من الفريق العبدي إن المجهودات التي بذلها أعضاء من المكتب المسير توجت بإقناع مسؤولي برشيد باستقبال المباراة، والتي ستنطلق في الثالثة عصر اليوم (الجمعة).

وواجه أولمبيك آسفي متاعب كبيرة قبل الحصول على ملعب يخوض فيه المباراة التي تدخل في إطار الدورة الرابعة عشرة، بعدما تعذر عليه الاستقبال بملعب العبدي بالجديدة والملعب الكبير بمراكش.

وأكد إبراهيم كرم، رئيس اللجنة التقنية بالفريق، أن لجنة من المكتب المسير انتقلت صباح أمس (الخميس) إلى ملعب برشيد لمباشرة الإجراءات التنظيمية التي تسبق المباراة، وتقدم بالشكر إلى المسؤولين الذين تفهموا موقف الفريق وتدخلوا من أجل الحصول على ترخيص كي تجرى المباراة على أرضية ملعب المركب الرياضي ببرشيد.

وعلم «الصباح الرياضي» أن مسؤولين من مكتب أولمبيك آسفي شرعوا في التفاوض مع المهاجم فوزي عبد الغني بهدف إقناعه بالتوقيع للفريق في الفترة الحالية للانتقالات.

وقالت مصادر متطابقة إن اللاعب أبدى موافقة مبدئية لحمل قميص الفريق العبدي في انتظار التوصل إلى اتفاق نهائي بخصوص الجانب المالي للصفقة ومدة العقد. وسبق للاعب اللعب في صفوف كل من الوداد الرياضي والمغرب التطواني واتحاد طنجة وخاض تجربة احترافية في الخليج العربي رفقة الاتحاد السعودي.

وأكدت المصادر أن الطاقم التقني للفريق أعجب بمؤهلات اللاعب النيجيري طوني إيدجوماغوي وطالب بالتوقيع له.

وخضع اللاعب إلى فترة تجريبية تحت إشراف المدرب عزيز العامري، وهو قادم من الدوري النيجيري حيث كان يلعب لفريق كانو بيلارز وسبق له حمل قميص منتخب بلاده.

حسن الرفيق (آسفي)      

 
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق