fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

آسفي يبحث عن ملعب لاستقبال “الماص”

 

مازال أعضاء من المكتب المسير لأولمبيك آسفي يجرون اتصالات مع مسؤولي عدد من الفرق بهدف الحصول على ترخيص لاستغلال أحد الملاعب لإجراء المباراة أمام المغرب الفاسي غدا (الجمعة) برسم الدورة الرابعة عشرة من البطولة.

وأجرى مسؤولو آسفي اتصالات مع المسؤولين عن ملاعب الدشيرة وبرشيد والأب جيكو وابن جرير طيلة مساء أول أمس (الثلاثاء)، وصباح اليوم (الأربعاء).

وأكدت المصادر أن الطاقم التقني يفاضل بين ملعبي برشيد والدشيرة، وسيتم الحسم في اسم الملعب الذي تجرى عليه المباراة اليوم (الخميس) بعد التوافق مع المسؤولين الفاسيين.

حسن الرفيق (آسفي)    

3 مغاربة مرشحون لجائزة أفضل لاعب مغاربي

 

أعلنت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، أنها رشحت ثلاثة أسماء مغاربة للفوز بجائزة أفضل لاعب مغاربي.

ويتعلق الأمر بنور الدين أمرابط، لاعب ملقا الإسباني، وحكيم زياش لاعب تفينتي الهولندي، ثم مهدي بنعطية لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

ويتنافس الدوليون المغاربة على الجائزة، رفقة ثلاثة جزائريين وهم رياض محرز لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، وياسين براهيمي لاعب بورتو البرتغالي، وحامل اللقب الموسم الماضي، ثم إسلام سليماني لاعب سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

ومن الجانب التونسي، نجد أسماء وازنة، في مقدمتها أيمن عبد النور لاعب فلنسيا الإسباني، ثم وهبي خزري لاعب بوردو الفرنسي، وأيمن المثلوتي لاعب نجم الساحل التونسي.

ومن المقرر أن تعلن الصحيفة عن اسم الفائز في 10 يناير المقبل، علما أن المرشحين الأبرز للفوز بالجائزة، هم الجزائري محرز المتألق في الدوري الإنجليزي، وبنعطية مدافع بايرن، ثم ياسين براهيمي نجم بورتو.

العقيد درغام 

عبد المومن يعود إلى شباب المحمدية

 

تعاقد شباب المحمدية رسميا مع لاعبه السابق محسن عبد المومن قادما من المغرب الفاسي.

 وأكد بلاغ للمكتب المسير أن اللاعب وقع عقدا إلى نهاية الموسم عصر أول أمس (الثلاثاء)، بطلب من المدرب نجيب الحنوني.

وأفاد عزيز بلبودالي، الناطق الرسمي باسم شباب المحمدية، أن محسن عبد المومن اختار الالتحاق بفريقه اﻷم الذي تكون في فئاته الصغرى وحمل قميصه سنوات عديدة، رافضا مجموعة من العروض المغرية من أندية وطنية بالقسم الأول.

وأكد بلبودالي أنه من المنتظر أن يعطي محسن عبد المومن (30 سنة) إضافة قوية إلى الفريق، لما يتوفر عليه من تجربة كبيرة في اﻷندية الوطنية التي لعب لها كأولمبيك خريبكة والجيش الملكي والدفاع الحسني الجديدي وحسنية أكادير والمغرب الفاسي. 

وكشف بلبودالي في السياق نفسه أن الفريق بصدد التفاوض مع اللاعب هشام الفاتحي ولاعبين آخرين، بهدف تطعيم الفريق بلاعبين يمتلكون التجربة والكفاءة، خصوصا أن المكتب الجديد للفريق يطمح إلى توفير كل الظروف من أجل التنافس على بطاقة الصعود.

كمال الشمسي (المحمدية)

قلعة السراغنة تكرم النيبت

 

يعتزم عدد من اللاعبين الدوليين ونجوم فنية وإعلامية، يوم 16 يناير المقبل، تنظيم قافلة للتضامن مع سكان قلعة السراغنة.

وستشهد القافلة، المنظمة بشراكة مع عمالة قلعة السراغنة والمجلس البلدي والنسيج الجمعوي المحلي، تكريم الدولي السابق نور الدين النيبت، الذي سبق له اللعب للوداد الرياضي ونانت الفرنسي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي وديبورتيفو لاكورونيا الاسباني وتوتنهام الانجليزي، إضافة إلى امجيد لكعيبة، اللاعب السابق لوداد قلعة السراغنة.

وسيتم تنظيم مباراة استعراضية، تجمع بين ائتلافي الفنانين والإعلاميين والدوليين السابقين كرشيد الداودي وأحمد البهجة والطاهر لخلج ومصطفى حجي وحسن بنعبيشة وهشام أبوشروان وبدر القادوري وعبد السلام الغريسي ويوسف روسي ويوسف السفري وحسن ناضر.

وقبل انطلاق المباراة سيتم القيام بزيارة لمراكز الرعاية الاجتماعية التي تم إطلاقها من قبل وزارة الداخلية والمجلس البلدي للقلعة في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إذ ستقوم القافلة بتجهيز اثنين منها (المركز الاجتماعي متعدد التخصصات لحي الليمون ومركز النساء المعنفات)، بالإضافة الى تقديم مساعدات لفائدة دار العجزة. 

ومن المنتظر ان يحج جمهور غفير لمتابعة هذه المباراة من مختلف مناطق الإقليم بالنظر الى الأسماء الكروية والفنية التي ستحضر الحفل.

أ . ن

متاعب وفاق بوزنيقة تزيد بحجب منحته

 

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وقف صرف منحة وفاق بوزنيقة لكرة القدم، بسبب وضعية الفريق من الناحية القانونية. وطعن منخرطون في قانونية اللجنة المؤقتة للفريق، بدعوى أن الرئيس حول قرار الجمع العام الاستثنائي إلى مكتب مسير عوض لجنة مؤقتة، إضافة إلى عدم توفر بعض أعضاء اللجنة على شرط الانخراط.

وتم وضع الملف لدى السلطات المحلية، التي أشرت على المكتب، رغم عدم قانونيته، ومنحته وصل إيداع مؤقت، الأمر الذي طعن فيه المنخرطون.

ويدرس المنخرطون إمكانية عقد جمع عام استثنائي جديد، لانتخاب رئيس جديد.

وزادت معاناة وفاق بوزنيقة هذا الموسم، في ظل تأخر صرف مستحقات اللاعبين، والمشاكل المرتبطة بوضعية الفريق.

ك . ش (بوزنيقة) 

 

عصبة البيضاء تجري قرعة البطولة

 

أجرت عصبة الدار البيضاء لكرة القدم، مساء أول أمس (الثلاثاء) بمركب الأمل القرعة الخاصة بالقسم الشرفي للعصبة لموسم 2015/ 2016.

وشهد حفل القرعة تكريم وجوه رياضية محلية، وهي المسير فتح الله عبد العزيز والحكم سعيد اليعقوبي ومندوب المباريات عبد الخالق جادة، إضافة إلى البراعم المتوجين بالنسخة 16 لكأس دانون التي نظمت بمراكش. وتم تقسيم الأندية، التي يبلغ عددها 31 ناديا، إلى أربع مجموعات، تضم كل واحدة منها 8 أندية، باستثناء المجموعة الرابعة التي ضمت 7 أندية، على أن تغادر القسم الشرفي أربعة فرق مقابل صعود أربعة من القسم الرابع.

وتضم المجموعة الأولى نادي كرة القدم البيضاوي والجمعية الرياضية وفاق زناتة ونادي الشعب الرياضي ومجد المدينة القديمة والرابطة الرياضية البيضاوية والنادي البلدي البيضاوي ونادي المصير الرياضي سيدي مومن واتفاق لالة مريم.

أما المجموعة الثانية، فتضم الأولمبيك البيضاوي وجمعية الاتحاد الرياضي لدار بوعزة وأنوار الرياضي البيضاوي والأهرام الرياضي وجمعية أمجاد ليساسفة وجمعية الشباب الرياضي و وداد الألفة الأولمبي والحياة الرياضية البيضاوية.

وأفرزت القرعة، ضمن المجموعة الثالثة كلا من ميروفوت الرياضي وكوكب السعد النصر الرياضي والوحدة الرياضي وأشبال الحي المحمدي و اتحاد سباتة بن مسيك والاتحاد الرياضي سيدي معروف  وأمجاد الحسنية و شباب أمل البرنوصي. وتضم المجموعة الرابعة اتحاد مرس السلطان الرياضي والاتحاد الرياضي لبوسكورة وجمعية الانتصار للثقافة الرياضية وأشبال الصخور السوداء ونادي أنفا لكرة القدم ووفاء أهل الغلام والمجد العثماني.

أ . ن

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق