fbpx
الرياضة

لقجع يرفع “الفيتو” في وجه الأجانب

إرجاء مباراة اتحاد طنجة والمولودية إلى الجمعة بسبب رأس السنة

رفض فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، مقترحين يخص الأول عودة الحراس الأجانب إلى الأندية الوطنية، والثاني رفع عدد اللاعبين الأجانب المسموح بالتعاقد معهم في كل فريق

وعقد المكتب المديري للجامعة اجتماعا أول أمس (الاثنين) بمقر الجامعة بالرباط، قرر فيه رفض المقترح الأول الذي تقدم به محمد بودريقة، والقاضي بإلغاء دورية سابقة تمنع الأندية الوطنية من التعاقد مع الحراس الأجانب.

وصدرت الدورية في عهد الجامعة السابقة برئاسة الجنرال حسني بنسليمان، وتهدف إلى منح فرص أكبر للحراس المغاربة، قبل أن يفتح نقاش حول مضمون الدورية في الفترة الماضية، بدعوى رفع مستوى البطولة.

ورفض المكتب المديري أيضا مقترح رفع عدد اللاعبين الأجانب المسموح لكل فريق بالتعاقد معهم، بل أصدر قيودا جديدة قبل التعاقد مع أي لاعب.

وعلى هذا الأساس، ستستمر الأندية المغربية بالقسم الأول في التعاقد مع أربعة لاعبين أجانب،  على أساس أن يكون لاعبان منهم يتوفران على 10 مباريات مع المنتخب الأول، أو المنتخب المحلي، ولاعبان يتوفران على 10 مباريات دولية لمنتخب أقل من 23 سنة.

وبالنسبة إلى أندية القسم الثاني، تم الاحتفاظ بثلاثة لاعبين أجانب لكل فريق، أحدهم مشارك مع منتخب بلاده في 10 مباريات، على الأقل، مع المنتخب الأول أو المنتخب المحلي، ولاعبان شاركا، على الأقل، في 10 مباريات ضمن فئة أقل من 23 سنة.

ورفضت الجامعة مقترح الاستعانة بلاعبين أجنبيين إضافيين في كل فريق مشارك في المسابقات القارية، تماشيا مع دورية الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

واستمع المكتب الجامعي لعرض قدمه رشيد الطاوسي باعتباره ممثلا للمدربين بالمكتب المديري للجامعة، بخصوص قانون المدرب، إلا أن المكتب قرر إحالته على العصبة الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة لمناقشته.

من ناحية ثانية، غيرت العصبة الاحترافية موعد مباراة اتحاد طنجة ومولودية وجدة عن الدورة المقبلة (14) من غد (الخميس) إلى بعد غد (الجمعة) بداية من الثالثة عصرا، بملعب طنجة الكبير.

وتفتح الدورة 14 غدا (الخميس) بمباراة نهضة بركان والمغرب التطواني في الثالثة، فيما يتضمن برنامج الجمعة أربع مباريات، بين اتحاد طنجة ومولودية وجدة، وأولمبيك آسفي والمغرب الفاسي في الثالثة، وحسنية أكادير والرجاء في الخامسة، والفتح والكوكب المراكشي في السابعة والربع، فيما تجرى ثلاث مباريات السبت المقبل، بين الدفاع الجديدي والجيش الملكي والنادي القنيطري واولمبيك خريبكة في الثالثة، والوداد وشباب الحسيمة في السادسة (بدون جمهور).

عبد الإله المتقي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق