fbpx
حوادث

مختصرات

السرعة تقتل صاحب دراجة نارية

أسفر حادث سير وقع مساء السبت الماضي، على الطريق الجهوية الرابطة بين جماعة بني اتسيريس ومنطقة الرحامنة قرب دوار المالح، عن وفاة صاحب دراجة نارية من نوع س 90. وأفادت مصادر دركية «الصباح»، أن الحادث وقع لما حاول سائق سيارة من نوع «طيوطا» تجاوز الدراجة النارية، فاصطدم بها متسببا في وفاة راكبها في الحين.

وعزت المصادر ذاتها، أسباب الحادث إلى سوء أحوال الطريق من جهة والسرعة المفرطة وعدم احترام علامات التشوير من جهة ثانية. وفور علمها بوقوع الحادث، انتقلت مصالح الدرك الملكي بالعونات والوقاية المدنية والسلطات المحلية إلى مكان الحادث، ونقلت جثة الهالك إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد السادس بسيدي بنور، في انتظار إخضاعها للتشريح الطبي بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بنور قبل تسليمها لذويها.
أحمد ذو الرشاد (سيدي بنور)
شاحنة تقتل مقعدا بسطات

 

لقي شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، مصرعه، مساء السبت الماضي، إثر تعرضه لحادثة سير خطيرة بسطات. الضحية يبلغ من العمر حوالي 51 سنة ويتحدر من جماعة سيدي العايدي، ويقطن بحي الكمال، يتنقل على كرسي كهربائي متحرك، لفظ أنفاسه الأخيرة بعدما دهسته شاحنة كانت قادمة من مراكش في اتجاه البيضاء بالمدارة الحضرية المقابلة لمحطة القطار بوسط سطات. وقد انتقلت إلى مكان الحادث عناصر الأمن بمصلحة حوادث السير، ورجال الوقاية المدنية، حيث تم إجراء معاينة وتحرير محضر في الواقعة، كما تم نقل الضحية إلى مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني فتح بحث حول أسباب وملابسات الحادثة.
في سياق متصل خلفت الحادثة غضبا كبيرا، واحتجاجات عفوية، من قبل مواطنين شهود، بسبب السرعة الفائقة التي تعبر بها السيارات والشاحنات المكان في غياب المراقبة، مما جعل الأمن يتدخل لإبعادهم حتى لا تتطور الأمور.
هشام الأزهري (سطات)
اعتقال مروجي مخدرات بتازة

تمكنت مصالح الأمن بتازة خلال الأسبوع الماضي، من إيقاف 8 متهمين بحيازة وترويج مخدر الشيرا والكيف والأقراص المهلوسة. وفي إطار الحملة الاستباقية للحد من الأفعال التي يجرمها القانون والتي تتكاثر مع حلول كل سنة ميلادية، نفذت فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الجهوية للشرطة القضائية والمصالح الأمنية الأخرى عمليات بالمدينة العتيقة وحي القدس بتازة الجديدة وحي الوفاق وداخل الأسواق الشعبية،  توجت بحجز  أكثر من 4 كيلوغرامات من مخدر الشيرا وكمية من الكيف وطابا و30 قرصا  مهلوسا، كما تمكنت المصلحة ذاتها من إلقاء القبض على متهم بترويج المخدرات كان ضمن لائحة المبحوث عنهم لفائدة العدالة. وعلى خلفية هذه الحملات الأمنية حجزت عناصر الشرطة القضائية مبالغ مالية وهواتف نقالة وأسلحة بيضاء من شأنها تهديد سلامة المواطنين كانت بحوزة الموقوفين الذي قدموا للنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية التي قررت متابعتهم في حالة اعتقال بالمنسوب إليهم.   
عبد السلام بلعرج (تازة)

18 سنة لقاتل زوجته بإسبانيا

رفضت المحكمة العليا  في الأندلس  الطعن المقدم ضد الحكم الصادر من محكمة مقاطعة ألميريا، والذي قضى بإدانة مواطن مغربي بـ 18 سنة سجنا بتهمة قتل زوجته السابقة خنقا، ودفن جثتها في بستان نواحي منطقة نيجار. واعتبرت المحكمة العليا الحجج المقدمة من طرف دفاع المتهم للطعن في الحكم الصادر عن محكمة ألميريا، لا تستند إلى أية مبررات قانونية، يمكن معها رفض الحكم وإعادة المحاكمة.
وحكم على الجاني في 25 من شهر ماي الماضي بالسجن 18 سنة، وأداء تعويض 150 ألف يورو، لفائدة ورثة الضحية وهي من جنسية مغربية أيضا. وتعود تفاصيل الحادث إلى ليلة 30 شتنبر من سنة 2013، عندما قام الجاني بخنق زوجته السابقة أثناء نومها بالمنزل الذي كانا يعيشان فيه نواحي منطقة نيجار، إثر رفضها استئناف علاقتهما الزوجية التي انتهت بالطلاق. وبعد التأكد من وفاتها قام بلف جثتها ببطانية، ودفنها في بستان قريب من المنزل للتستر على جريمته، إلا أن الأبحاث التي أجرتها الشرطة، مكنت من فك خيوط الجريمة بعد اعتقال الزوج السابق الذي اعترف بجريمته.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

إيقاف منحرف حاول اغتصاب أرجنتينية

أحال الوكيل العام باستئنافية فاس، أخيرا على قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها، زوجا في عقده الرابع، أبا لـ 3 أبناء، للتحقيق معه تفصيليا حول محاولته اغتصاب مواطنة أرجنتينية أثناء قيامها بتمارين رياضية على الطريق الثانوية الرابطة بين جماعتي عين عائشة وعين مديونة بإقليم تاونات. وأوقف المتهم الذي يقطن بدوار أولاد غانم بعين مديونة، من قبل الضابطة القضائية للدرك الملكي بالمركز القضائي عين عائشة، بناء على شكاية من هذه الأجنبية المتزوجة من فرنسي والمقيمة بالمنطقة منذ عدة أشهر، إلى مصالح الدرك التي فتحت تحقيقا في الموضوع بأمر من الوكيل العام.
وحاول المتهم بعد محاصرة عناصر الدرك لمقر سكناه، الفرار عبر نافذة منزله، إلا أن يقظة الدركيين المكلفين بالمهمة، حالت دون ذلك ليجد نفسه بين قبضتهم ويقتادوه إلى مقر الدرك بعين عائشة للاستماع إليه في محضر قانوني أقر فيه بسرقة هاتف الضحية ومحاولة اغتصابها. واتضح بعد تنقيط المتهم الذي كان موضوع مذكرة بحث تتعلق بمحاولة اغتصاب مشابهة وسبق أن قضى سنتين حبسا نافذة في قضية مماثلة، أن له سوابق قضائية قضى بموجبها مددا سجنية متفاوتة بتهم جنحية وجنائية مختلفة تتعلق بمسك والاتجار في المخدرات ومحاولة اغتصاب امرأة محصنة.  وكانت الضحية تعدو على قارعة الطريق غير بعيد عن مقر السجن المحلي، كما ألفت ذلك كل صباح وطيلة الأيام التي تزور فيها زوجها بمقر إقامته بعين عائشة، قبل أن تفاجأ بالمشتبه فيه يقترب منها ويراودها عن نفسها، محاولا الانقضاض عليها وإجبارها على الرضوخ لنزواته الجنسية.
حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى