fbpx
حوادث

اعتقال قاصر يقود لفك لغز عصابة

علمت “الصباح”، أن الضابطة القضائية لدرك مجاط، في إطار التحقيقات التي تباشرها مع القاصر المتهم باقتحام مركزية إغزر إزكارن الموجودة بتراب جماعة امزوضة،

بعد تكسير الباب الرئيسي للمؤسسة التعليمية، وكتابته على الحائط ورسوم غرامية،  تمكنت صباح أول أمس (الأحد)، من اعتقال أربعة شركاء له.
وحسب المصادر ذاتها، فإن عدد الموقوفين بلغ خمسة أشخاص، ينتمون إلى عائلة واحدة، وضبط بحوزتهم عدد من التجهيزات المنزلية التي حصلوا عليها بالسرقة.
وتم اقتياد المتهمين  إلى مركز درك مجاط لينضافوا إلى القاصر الموقوف،  السبت الماضي، ووضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة، لاستكمال البحث والتحقيق، الذي اعترف خلاله الأظناء بتنفيذ عدة سرقات منذ  2012.
ويذكر أن عناصر الدرك الملكي بمجاط رفقة قائد قيادة امزوضة، بإقليم شيشاوة، زوال السبت الماضي، تمكنت من الوصول إلى المتهم الذي  يقطن بالدوار ذاته، وهو من مواليد  1999.
واعترف مبدئيا باقتحامه للمؤسسة التعليمية انتقاما من أحد الأساتذة العاملين بها والذي تسبب في مغادرته أسوارها، حينما كان تلميذا لديه.
واقتيد القاصر إلى مركز دركية مجاط، من أجل تعميق البحث معه حول اعترافاته الأولية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة.
وكانت المؤسسة التعليمية قد تم اقتحام حجراتها الدراسية من طرف مجهولين، بعد تسلق أسوارها وتكسير أبواب الأقسام، ليلة الجمعة الماضي، الأمر الذي خلف استنكار سكان الدوار، الذين اعتبروا أن الفاعل أو الفاعلين كانوا في حالة غير طبيعية، حيث قاموا بكتابات حائطية غريبة داخل قاعة الدرس.
محمد السريدي ( شيشاوة )

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى