fbpx
الرياضة

امتحان الزعامة

الفوز خيار وحيد للوداد بفاس والمغرب التطواني يستقبل الدفاع لتحقيق فوز جديد

يخوض الفتح الرياضي، متصدر الترتيب، امتحانا لزعامته التي اعتلاها الأسبوع الماضي، عندما يواجه النادي القنيطري، اليوم (السبت)، ضمن الدورة 13 من بطولة القسم الأول لكرة القدم.

وتنطلق المباراة في الثالثة عصرا بملعب أبو بكر عمار بسلا، وتنقلها قناة الرياضية.

وينتظر أن يبذل الفريق الرباطي، الذي يتوفر على 27 نقطة، قصارى الجهود لتحقيق الفوز، للمحافظة على الصدارة، وإن كان سيواجه فريقا عادة ما يثير متاعب لمنافسيه في هذا النوع من المباريات.

ويحتل النادي القنيطري، الذي يستقبل مبارياته بملعب أبو بكر عمار بسلا نتيجة إغلاق ملعبه للإصلاح، الرتبة التاسعة ب 15 نقطة.

ويستقبل شباب الحسيمة، الثاني عشر ب 14 نقطة، نهضة بركان، السادس ب16 نقطة، في مباراة تجمع فريقين غير مستقرين من حيث النتائج، وإن تحسن أداء الفريق البركاني بعض الشيء، بفوزه في الدورة الماضية على المغرب الفاسي بهدفين لواحد.

وتنطلق المباراة في الثالثة عصرا بملعب ميمون العرصي بالحسيمة، وستكون منقولة على القناة الأولى.

وتختتم مباريات اليوم (السبت) بمواجهة الرجاء الرياضي وأولمبيك آسفي في السادسة مساء بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في مباراة يعول عليها “الفريق الأخضر” لتأكيد التحسن الذي أظهره في الديربي الأحد الماضي حين أرغم الوداد على التعادل دون أهداف بقيادة لاعبيه العائدين عصام الراقي وكريستيان أوساغونا.

وفي المقابل، يخوض أولمبيك آسفي، الذي لم تستقم نتائجه بعد، مباراة اليوم بطموح العودة بأقل الخسائر من ملعب محمد الخامس. 

وفي مباريات غد (الأحد)، يرحل الوداد الرياضي، الثاني ب 25 نقطة، إلى فاس لمواجهة المغرب الفاسي، قبل الأخير بعشر نقاط، وليس له خيار غير الفوز، إذا أراد تعويض تعثراته التي أفقدته الصدارة.

وبدوره، يخوض الفريق الفاسي المباراة تحت ضغط كبير، إذ يدرك أنه غير مسموح له بالخطأ، لئلا تتعقد وضعيته أكثر في قعر الترتيب.

ويستقبل مولودية وجدة، السابع ب16 نقطة، حسنية أكادير، العاشر ب15 نقطة، محاولا مواصلة جمع النقاط لتفادي حسابات الدورات الأخيرة، علما أنه يصطدم بغيابات عديدة في صفوفه، شأنه شأن منافسه الأكاديري، الذي يعاني نقصا في تركيبته البشرية، وسيفتقد في هذه المباراة عميده حفيظ ليركي لجمعه أربعة إنذارات.

وتنطلق المباراة في الثالثة عصرا بالملعب الشرفي بوجدة، وتنقلها قناة الرياضية.

ويستضيف المغرب التطواني، الخامس ب 18 نقطة، الدفاع الجديدي، الثالث عشر ب 13 نقطة، آملا في تحقيق فوز جديد يواصل به التقدم نحو مقدمة الترتيب، فيما تشكل المباراة فرصة لفريق المدرب جمال السلامي لتأكيد جدارته بالفوز الذي حققه في الدورة الماضية على شباب الحسيمة بثلاثة أهداف لصفر.

وستجرى المباراة بملعب سانية الرمل بتطوان، وتنقلها قناة الرياضية.

عبد الإله المتقي

برنامج المباريات والقنوات الناقلة في الصفحة 16

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى