fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

الوفاء الفاسي في اختبار بطنجة

 

يختبر الوفاء الرياضي الفاسي لكرة القدم، متزعم الترتيب بشطر الشمال الشرقي برصيد 24 نقطة، أحقيته في الصدارة عندما يواجه واحدا من أقوى مطارديه ويتعلق الأمر بوداد طنجة، الذي يتوفر على 19 نقطة، في واحدة من أقوى مباريات الدورة الثالثة عشرة بالقسم الثاني هواة.

ويستقبل مولودية ميسور (الثاني ب21 نقطة) قدس تازة بالملعب البلدي بأوطاط الحاج، ويواجه رجاء بنسودة (الثالث ب20 نقطة) وفاق الزغنغن.

وفي شطر الشمال الغربي، يسافر حسنية ابن سليمان، متصدر الترتيب ب30 نقطة، إلى البيضاء لمواجهة وفاء وداد بحثا عن فوز آخر يؤكد به تفوقه في هذا الشطر.

ويستضيف نجم الشباب البيضاوي (الثاني ب24 نقطة) اتحاد سلا، ويحل وفاء الدروة أولاد زيان (الثالث ب22 نقطة) ضيفا على نادي الشباب الحسني.

وفي شطر الجنوب يصطدم المتصدر وداد قلعة السراغنة (21 نقطة) بمطارده المباشر جمعية هلال تراست، الذي يتوفر على الرصيد نفسه ويوجد في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط، في أقوى مباريات الدورة، ويواجه الاتحاد الرياضي لأزيلال (الثالث ب20 نقطة) مولودية مراكش.

ويستقبل مولودية طرفاية، متزعم الترتيب بشطر الصحراء ب23 نقطة، شباب طاطا وتجرى هذه المباراة بملعب مولاي رشيد بالعيون، ويحتضن الملعب ذاته مباراة قوية بين أولمبيك العيون (الثاني ب20 نقطة) ووداد السمارة، وتجرى مباراة ثالثة بالملعب نفسه بين أولمبيك فوسبوكراع (الثالث ب18 نقطة) ونجوم أوسرد.

حسن الرفيق

فرصة لتاونات لتعزيز الصدارة

 

يخوض اتحاد تاونات لكرة القدم، متصدر الترتيب بشطر الشمال برصيد 26 نقطة، مباراة سهلة نوعا ما أمام حسنية لازاري وجدة في الدورة الثالثة عشرة بالقسم الأول هواة.

ويستقبل اتحاد سيدي قاسم (الثاني ب21 نقطة) شباب العرائش في مباراة تبدو في متناول الفريق المضيف، ويواجه فتح ويسلان مكناس (الثالث بفارق الأهداف) شباب المحمدية.

ويحل شباب مريرت، متذيل الترتيب بعشر نقاط، ضيفا على اتحاد المحمدية، ويستقبل اتحاد تواركة (قبل الأخير بفارق الأهداف) فتح البيضاء بملعب أحمد الشهود بالرباط، ويحتضن الملعب الجماعي بسلوان مباراة فتح الناظور والاتحاد الإسلامي الوجدي.

وفي شطر الجنوب يخوض الاتحاد البيضاوي، متزعم الترتيب ب26 نقطة، مباراة قوية أمام مضيفه أدرار اتحاد أطلنتيك سوس ويستقبل سريع وادي زم (الثاني ب25 نقطة) شباب ابن جرير وتجرى هذه المباراة بدون جمهور.

ويتسلح الاتحاد الرياضي أمل تزنيت (الثالث ب21 نقطة) بعاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز في مباراته أمام نهضة الزمامرة للاقتراب أكثر من المقدمة، ويواجه النادي الرياضي السالمي شباب هوارة في مباراة أخرى لا تقل أهمية.

 وفي أسفل الترتيب يواجه نهضة طانطان (الأخير بثماني نقط) مضيفه أمل سوق السبت، ويعول أولمبيك اليوسفية (قبل الأخير ب11 نقطة) على دعم جمهوره للفوز على مولودية آسا للابتعاد من مناطق الخطر.

يشار إلى أن جميع المباريات ستنطلق في الثانية بعد الزوال باستثناء مباراة فتح ويسلان مكناس وشباب المحمدية التي تنطلق في الثانية والنصف.

ح . ر    

قمة الطائرة بين الفتح واتحاد طنجة

 

تتميز الدورة الرابعة من البطولة الوطنية للكرة الطائرة اليوم (السبت)، بمواجهات حارقة في المقدمة وفي أسفل الترتيب.

وتجرى أهم المباريات بقاعة مجمع مولاي الحسن بالرباط بين الفتح الرياضي واتحاد طنجة، انطلاقا من الرابعة والنصف.

وتكمن أهمية المباراة في أن الفريقين معا انتزعا ثلاثة انتصارات متتالية، لكن الأفضلية لفريق البوغاز، الذي حقق ثلاثة انتصارات بثلاث جولات لصفر، واستحق العلامة الكاملة، بجمعه تسع نقاط جعلته ينفرد بالزعامة، عكس الفتح الذي سجل ثلاثة انتصارات، لكنه ضيع أربع جولات، مما يحتم عليه إذا أراد الاستمرار في المطاردة الفوز وبالعلامة الكاملة.

وفي مباراة لا تقل أهمية، يواجه الجيش الملكي المحتل للرتبة الثانية، بفارق نقطة عن اتحاد طنجة، النادي المكناسي، صاحب الرتبة الرابعة بفوز وهزيمتين، بطعم الانتصار لأنه انتزع أربع جولات منحته نقطتين.

وسيرحل الفريق المكناسي إلى قاعة المعمورة بسلا، وفي نيته انتزاع ولو نقطة واحدة.

وفي مباراة متكافئة بقاعة محمد شكيري بالجديدة يتواجه الدفاع المحلي والاتحاد الرياضي اللذان يقتسمان معا الرتبة الخامسة بثلاث نقط.

وفي قمة أسفل الترتيب بقاعة البوعزاوي بسلا يتبارى جمعية سلا  صاحب المركز الأخير، واتحاد فاس صاحب الرتبة السابعة بنقطة واحدة .

 رضوان الزوين

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى