fbpx
الرياضة

أخطاء الحكام والشغب … الزواج الكاثوليكي

لا يختلف اثنان أن أخطاء التحكيم التي ترتكب في بعض المباريات من البطولة الوطنية، تعتبر سببا من أسباب اندلاع أحداث الشغب ، التي تعرفها بعض الملاعب الوطنية، والأدلة كثيرة.
وآخر مظهر للشغب كان سببه أخطاء التحكيم، في المباراة التي جمعت بين حسنية أكادير واتحاد طنجة الأسبوع الماضي، برسم الدورة العاشرة، حين لم يستسغ الجمهور الحاضر أخطاء الحكم المتكررة، احتساب هدف غير شرعي للفريق الطنجي، وإعلان ضربتي جزاء، ليرمي الملعب بالقنينات معبرا عن غضبه.
ولا تعتبر حادثة ملعب أكادير الوحيدة، بل منعت الجماهير الجديدية يوسف الهراوي، حكم مباراة الدفاع والرجاء، في الدورة ذاتها، من مغادرة الملعب بسبب عدم احتساب هدف شرعي للدفاع الجديدي، لتثير الفوضى أمام باب الملعب، مطالبة بمحاسبة الحكم على أخطائه.
وتعود بنا الذاكرة من جديد إلى الدورة الثالثة من بطولة الموسم الجاري، لرصد حالة شغب جديدة بسبب أخطاء التحكيم، في مباراة اتحاد طنجة والمغرب التطواني بملعب طنجة، حين احتجت جماهير الاتحاد على بوشعيب لحرش بقوة، ما جعل الجامعة الملكية لكرة القدم، توقف الملعب لأربع مباريات بسبب الشغب.
ولامت الجامعة جماهير طنجة، التي رمت الحكم بالقنينات والحجارة داخل الملعب، بعدما ارتكب بعض الأخطاء، جعلت الفريق الطنجي يتعادل بملعبه بهدفين لمثلهما.
ع. د

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى