fbpx
الرياضة

شعار الدوري الجزائري في مباراة بركان

المباراة حضرها جمهور غفير ومارشان ينقذ منصبهBILLL
أثارت تذاكر مباراة نهضة بركان ومولودية وجدة، أول أمس (الأحد) ، جدلا كبيرا بسبب وجود شعار الدوري الجزائري عليها.
ولم تستسغ الجماهير البركانية والوجدية الخطأ في التذاكر، وعبرت عن غضبها، بحكم أن المباراة التي لعب برسم الدورة العاشرة من البطولة الوطنية، تعتبر تاريخية، خاصة للجماهير الشرقية.
وأوضحت مصادر مطلعة من بركان، أن الحدث خلف ردود أفعال غاضبة في الملعب الذي احتضن المباراة، إذ لم تتردد جماهير في الاحتجاج في المدرجات قبل بداية المباراة.
وتفاجأت الجماهير بشعار الدوري الجزائري، جنبا إلى جنب مع شعار الجامعة الملكية لكرة القدم واسمي الناديين المتنافسين، في سابقة من نوعها في البطولة الوطنية.
وأكدت المصادر ذاتها، أن المنظمين أرادوا وضع شعار العصبة الاحترافية التابعة للجامعة الملكية للعبة، غير أنهم أخطؤوا بوضع شعار الدوري الجزائري، والذي يحمل اسم رابطة كرة القدم المحترفة.
من جهة ثانية، عرفت المباراة ندية كبيرة في ديربي الشرق، الذي يعود إلى البطولة بعد سنوات من الغياب.
وعرفت المباراة حضورا كبيرا للجماهير، إذ حاول الفريقان الفوز بالنقاط الثلاث، بخلق فرص عديدة للتسجيل، قبل أن يحسم عبد الإله منصور المباراة بهدف ثان في مرماه  في الدقيقة 59 من المباراة.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل هدف لمثله، بعدما افتتح علي تيام الحصة لفائدة مولودية وجدة، منذ الدقيقة 18، غير أن الفريق البركاني بقيادة المدرب بيرتران مارشان، عاد بقوة لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 21 بواسطة حمدي لعشير.
العقيد درغام
تصريحات
مارشان: بركان قادم بقوة
أكد بيرتران مارشان، مدرب نهضة بركان، أن الفوز على مولودية وجدة في ديربي الشرق، يثبت قوة فريقه، الذي سيعود بقوة في المباريات المقبلة.
وأوضح مارشان في تصريح بعد المباراة، أن نهضة بركان يتوفر على لاعبين جيدين، تنقصهم فقط الثقة، التي اكتسبوها بعد الفوز على مولودية وجدة.
وشدد مارشان على أن فريقه أضاع فرصا عديدة، إذ كان سيحسم المباراة بأكثر عدد من الأهداف، لولا عدم تركيز اللاعبين أمام المرمى.
 ورفض مارشان التعليق عن التحكيم، مؤكدا أن نهضة بركان تضرر هو الآخر من التحكيم في مناسبات عديدة، ويجب في النهاية قبول النتيجة كيف ما كانت.

أيت جودي: الحكم منح الفوز لبركان
قال عز الدين أيت جودي، مدرب مولودية وجدة، إن حكم مباراته أمام نهضة بركان، منح الفوز للمنافس بأخطائه القاتلة.
 وأوضح المدرب الجزائري في تصريح بعد المباراة، أن الحكم لم يكن منصفا، منح هدايا للفريق البركاني، الذي تمكن في النهاية من الفوز بالمباراة.
وظهر أيت جودي غاضبا بعد المباراة، محتجا على الحكم، إذ أكد أن «حق وجدة ضاع في مباراة بركان دون مبرر».
واستغرب أيت جودي تعيين الحكم زوراق لقيادة مباراة نهضة بركان، إذ سبق للفريق الوجدي أن احتج عليه في مباريات سابقة. ونوه مدرب المولودية بلاعبيه، مؤكدا أنهم قاموا بمجهودات كبيرة من أجل تحقيق نتيجة جيدة، إذ قدموا مستوى يليق بقيمة الفريق.
عبد الرزاق بونشوشن (وجدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى