fbpx
ملف الصباح

محلات “في أي بي” لزبناء “هاي كلاس”

فخامة وأناقة وإبداع هو  ما يمز محلات “في آي بي”، بالمركز التجاري مروكو مول بالبيضاء الذي خصص رواقا “ليكس” خاصا بالماركات العالمية، لاستقبال زبناء من نوع خاص، يبحثون عن التميز.
 ملابس وأحذية وإكسسوارات وأشياء أخرى، تعرض في محلات بشكل يثير الانتباه وبكميات قليلة، إذ نادرا ما يضع أصحاب هذه المحلات جل سلعتهم في الواجهة، إذ يتركونها لزبنائهم المميزين.
 في أحد تلك المحلات، يقف شباب في كامل أناقتهم، يرتدون ملابس موحدة، كما أن النساء يضعن ألوان مساحيق التجميل ذاتها. الابتسامة لا تفارق وجوههم، وكلمات الترحيب هي أول ما ينطقون بها.
  كراس فخمة وضعت أمام مكاتب في زوايا المحل، يوجه إليها الزبون ليجلس عليها في انتظار إحضار ما يحتاج إليه دون تحمل عناء التنقل في أرجاء المحل.
 داخل تلك المحلات “في آي بي”، يشعر الشخص أنه ملك، وهذا هدف أصحابها الذين يؤمنون بالمثل الفرنسي الذي يؤكد أن “الزبون ملك”، إذ ترفع درجة التأهب كلما دخل زبون إليها، سيما أن زبناءها من نوع خاص، لهم دراية بـ “الماركات العالمية المميزة”، أما الذين لا يقوون على الاقتناء منها، يكتفون بتفقد السلع الموضوعة على الواجهة، دون أخذ قرار  الدخول داخل المحل.
راحة الزبون وإرضاؤه هما، أيضا، من بين أهداف أصحاب تلك المحلات التجارية، فاختيار البائعين  يكون دقيقا، ويرتكز على مجموعة من النقط، التي لا يتنازلون عنها، من أجل تحقيق الأهداف.
الخدمات داخل  تلك المحلات لا تتوقف عند اختيار السلع واقتنائها، فقط، إنما تصل إلى  الاهتمام بالزبون وتقديم  نصائح في الموضة بالنسبة إلى الذين عبروا عن رغبتهم في ذلك، وأيضا آخر صيحاتها، التي تناسب كل  شخص، دون الحديث عن خدمات أخرى من قبيل إيصال  المشتريات إلى سيارة الزبون أو حتى إلى  منزله إذا تطلب  الأمر ذلك.
إيمان رضيف
 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى