الرياضة

توشاك: ضيعنا فوزا عريضا

مدرب الوداد ثار في وجه اللاعبين وقال إنه سيقوم بانتدابات ولن يسرح أي لاعب
عاد الوداد الرياضي بفوز ثمين من أكادير على حساب الحسنية بهدف لصفر أول أمس (الأربعاء) ، في مؤجل الدورة السابعة من بطولة القسم الأول لكرة القدم.
وسجل فابريس أونداما الهدف الوحيد في الدقيقة 58 من المباراة التي حضرها  20 ألف متفرج، جلهم من أنصار الوداد، الذين حلوا بأكادير منذ الساعات الأولى من يوم المباراة، كما حضر جمهور الحسنية أيضا بكثافة بملعب أدرار لأول مرة في بطولة الموسم الرياضي الجاري.
وعزز الوداد بهذا الفوز صدارة الترتيب بعشرين نقطة، موسعا الفارق بينه وبين مطارديه إلى خمس نقاط، في حين تجمد رصيد الحسنية في 14 نقطة، محتلا الرتبة الرابعة.
ولم يخف جون توشاك، مدرب الوداد، سعادته بفوز فريقه على الحسنية، وارتياحه للعرض الذي قدمه اللاعبون، وإن كان يرى أن مهاجمي فريقه أهدروا سيلا من فرص التسجيل.
وقال توشاك في الندوة الصحافية، إنه بالإمكان تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل لو استغل اللاعبون الفرص المتاحة، خاصة في العشرين دقيقة الأخيرة، مضيفا «هجهوج معروف عنه تسجيل الأهداف لكنه أهدر عدة فرص. بقليل من الحظ كنا سنكرر الحصة التي انتصرنا بها في الموسم الماضي على الحسنية في هذا الملعب».
وقال «الوداد بصدد تعزيز صفوفه بمزيد من اللاعبين في الانتقالات الشتوية، كما لن يفرط في أي من لاعبيه، لأنه بحاجة إليهم جميعا، وهو مقبل على اللعب على عدة واجهات وطنية وقارية».
وثار جون توشاك في وجه لاعبي الفريق بمستودع الملابس، وظل يصيح في وجهم أكثر من نصف ساعة، محملا إياهم المسؤولية رغم فوز الوداد بهدف لصفر.
وظل توشاك يصيح في كرسي احتياط الفريق الأحمر طيلة الشوط الثاني خصوصا بعد الفرصة التي ضيعها المالي المختار سيسي، قبل أن يسجل الكونغولي فابريس أونداما هدف التقدم.
وبدوره، أثنى عبد الكبير مزيان، مساعد مدرب الحسنية، على لاعبيه، وقال إنهم لا يستحقون الهزيمة، إذ ضغطوا على الوداد وأحدثوا سيلا من فرص التسجيل.
وأضاف “صحيح أن الفريق لم يدخل المباراة مبكرا، لكنه في الشوط الثاني أرغم الوداد على التقوقع بمنطقته الدفاعية واعتماد المرتدات”، وتابع “لم نستحق الهزيمة، لكن هفوة دفاعية استغلها الوداد، وسجل منها هدف الفوز”.
 ونوه مزيان بحارس الوداد زهير العروبي والمدافع مرتضى فال، وقال إنهما حرما الحسنية من الوصول إلى شباك الوداد.
وسبق المباراة العديدة من الانتقادات الموجهة إلى الجامعة بسبب البرمجة من طرف أنصار حسنية أكادير.
وتأخر انطلاق موعد المباراة بخمس دقائق بسبب اكتشاف الحكم المساعد الأول ثقبا في شباك المرمى تم إصلاحها على الفور.
عبد الواحد رشيد (أكادير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق