الرياضة

المخدرات تعمق ورطة بنزيمة

اتهامه في قضية تهريب كوكايين من الدومينيك والسلطات الفرنسية تفتح تحقيقا
كشفت صحيفة «لوبوان» الفرنسية عن مفاجأة مدوية تتعلق بكريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني ، بضلوع اسمه ضمن تحقيقات النيابة الفرنسية فى قضية تهريب «الكوكايين»، في واحدة من أكبر فضائح تهريب المخدرات بفرنسا، والمعروفة في الصحافة الفرنسية بـ»إير كوكايين».
ويبدو أن بنزيمة يعيش أسوأ أيامه في تاريخه داخل وخارج الملعب ، إذ أنه على أعتاب السجن لخمس سنوات، فبعد أن كشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن نيابة فيرسال بضواحي باريس وجهت له اتهاما في قضية ابتزاز مواطنه ماتيو فالبوينا بفيديو إباحي، كما تقرر الإبقاء عليه تحت تصرف القضاء، ظهرت الفضيحة الجديدة المتعلقة بالكوكايين.

“إير كوكايين” البداية
يوم 19 مارس من 2013، ستكتشف سلطات مطار «بونتا كانا» بجمهورية الدومينيك شحنة من المخدرات في طائرة خاصة من طراز فالكون 50 كانت تستعد للإقلاع.
قدرت الشحنة ب 700 كيلوغرام موزعة على 26 حقيبة مخبأة في صالون الشخصيات في الطائرة، المملوكة للملياردير الفرنسي ألان أفليلو.
قررت السلطات الأمنية لجمهورية الدومينيك إيقاف ربان الطائرة ومساعده وراكبين هما آلان كاستاني، الذي اعتبرته وسيط العملية، ونيكولا بيسابيا، الذي حامت الشكوك حول اعتباره الرأس المدبر للعملية.
واعتبرت الصحافة الفرنسية الأمر فضيحة كبرى مدوية بعد الحديث على أنها أكبر عملية للسلطات المحلية في تاريخها.

السلطات الفرنسية تدخل على الخط
مباشرة بعد إعلان القبض على المواطنين الفرنسيين الأربعة دخلت السلطات الأمنية الفرنسية على الخط وشرعت في تحقيقاتها المستقلة لمعرفة درجة تورطهما إضافة إلى معرفة الرأس الحقيقية المدبرة لهذه العملية.
شرعت سلطات الدومينيك من جهتها في عملية اعتقال واسعة ضد الكثير من المروجين لتصل الاعتقالات إلى خمسين مروجا، ما دفع الوكيل العام إلى اعتبار العملية الأكبر منذ تعيينه في منصبه قبل عشر سنوات.
من بين الموقوفين في العملية رجال أمن وجمارك بمطار «بونتا كان» وعسكريون والكثير من الأشخاص المدنيين المتهمين بترويج الكوكايين في هذا البلد.
السلطات الفرنسية من جهتها بدأت تحقيقاتها من أجل معرفة وجهة الكوكايين داخل فرنسا والرؤوس المدبرة للعملية والوسطاء الذين يسهلون ترويجه داخل التراب الفرنسي.

بنزيمة المفاجأة
خلال التحقيقات التي قادتها فرنسا، سيظهر اسم علي بوشارب، الذي اعتقلته السلطات الاسبانية قبل أن تطلق سراحه، قبل فترة.
الاتهامات وجهت إلى بوشارب باعتباره العقل المدبر وقائد ترويج الكوكايين ليس فقط في فرنسا بل في كل التراب الأوربي. مفاجأة السلطات الفرنسية لم تنته هنا إذ ظهر اسم الدولي الفرنسي ولاعب ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة.
خلال عملية تفتيش منزل علي بوشارب ستكتشف السلطات الأمنية الفرنسية صورا له رفقة بنزيمة، إضافة إلى أحذية الدولي الفرنسي مهداة لبوشارب، ما جعل المحققين يضعونه في الحسبان، رغم أن وكيل أعماله نفى الأمر بشكل قطعي مؤكدا «لبنزيمة الكثير من المعجبين ليس فقط في ليون بل في العالم بأسره». لم تعر السلطات الفرنسية لكلام وكيل أعمال بنزيمة أي أهمية وذهبت أبعد بالشروع في تحقيقات حول هذه العلاقة المشبوهة بين الطرفين.
ترجمة: أحمد نعيم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض