fbpx
الرياضة

الاتحاد الجزائري يخصص 60 اعتمادا للصحافيين المغاربة

اهتمام إعلامي غير مسبوق بمباراة عنابة وبنعربية يرشح الأسود

خصص الاتحاد الجزائري لكرة القدم، 60 اعتمادا للصحافيين المغاربة الذي سيغطون مباراة الجزائر والمغرب يوم الأحد المقبل، بملعب عنابة، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا 2012.
وتحظى المباراة باهتمام إعلامي غير مسبوق، هو الأكبر في تاريخ مباريات المنتخبين منذ استقلال البلدين، إذ أن كل الوسائل الإعلامية الجزائرية ستكون حاضرة، المرئية منها والمسموعة والمكتوبة، إضافة إلى قنوات فضائية عربية وأجنبية، دون نسيان الحضور القوي لوسائل الإعلام المغربية، ليصل مجموع الاعتمادات التي سيسلمها المكلف بالإعلام على مستوى “الفاف” لقرابة 200 اعتماد، حسب صحيفة جزائرية.
ووفق إفادة الصحيفة ذاتها، فإن قرابة 60 اعتمادا لصحافيين مغاربة ستسلّم للبعثة التي ستحل بعنابة لتغطية المباراة، وتمثل مختلف القنوات الفضائية المغربية، وعلى رأسها قناة “ميدي 1 تي في” التي ظفرت بحقوق بث المباراة، والقناة الأولى، والرياضية، ومحطات إذاعية، والصحف المكتوبة أيضا.
وبالإضافة إلى وسائل الإعلام الجزائرية والمغربية، ستسجل قنوات فضائية عربية حضورها القوي مثل قنوات “إم بي سي”، والدوري والكأس، والعربية يضاف إليها حضور مميز لقنوات فرنسية مثل “كنال +”، و”تي ف 1” و”فرانس 24”، بالنظر إلى حجم الجاليتين الجزائرية والمغربية في فرنسا، اللتين تعتبران أول وثاني أكبر الجاليات المغتربة في فرنسا.
من جهة أخرى، يصل اليوم (الخميس) إلى الجزائر، مراقب “فيفا”، وهو من جنسية سويسرية، أوكل له الاتحاد الدولي مهمة مراقبة الإجراءات الأمنية الخاصة بالمباراة، على أن يصل غدا (الجمعة) طاقم التحكيم بقيادة الموريسي سيشورن.
وفي موضوع ذي صلة، أفاد محمد بن عربية، الدولي الفرنسي السابق، ذو الأصول الجزائرية، ومحلل قناة الجزيرة الرياضية الحالي، أنه يخشى على الخضر من الأسود، مضيفا في تصريح لراديو “مونت كارلو” أن مستوى المنتخب الجزائري تراجع بعد المونديال كما كان يتوقع شخصيا، وقال” اللاعبون المغاربة ينشطون في أكبر الأندية الأوربية، دون أن ننسى أنهم بحثوا على مدرب كبير، وغريتس لديه سيرة ذاتية مميزة”.

ن.ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى