fbpx
مجتمع

العمرة لأربعة نزلاء دار المسنين بالمحمدية

 

نظمت جمعية نهضة زناتة للتنمية والتضامن، بدعم من مؤسسة “سومراب” الخيرية، ولمناسبة أيام عاشوراء، قافلة تضامنية بمجموعة من المراكز الاجتماعية بالمحمدية وابن سليمان، استفاد منها المئات من الأطفال والرجال والنساء، قبل أن يهدي حسن زيريت، مدير المؤسسة، تذاكر أداء مناسك العمرة لأربعة نزلاء دار المسنين بالمحمدية.
وانطلقت القافلة الخميس الماضي من مركز حماية الطفولة بابن سليمان، على أنغام موسيقى “الديدجي”، إذ اجتمع، داخل القاعة، كل نزلاء المركز، البالغ عددهم حوالي 80 طفلا تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات و16. ووزع  منظمو القافلة، التي كانت تتقدمها مجموعة من الفنانين والرياضيين، من طينة الأسطورة أحمد فرس، والطاهر الرعد، والفنانة سعاد رجائي، والكوميدي الشرقي سروتي، ووجوه أخرى، عددا من اللعب والفواكه الجافة على الأطفال قبل أن يتم نحر كبش لفائدة النزلاء. كما تخللت الحفل مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية وإلقاء مجموعة من الكلمات، المعبرة عن التضامن والخير.
إلى ذلك، فوجئ  منظمو القافلة، بالمشرفين على مركز لالة أمينة للأطفال، برفض استقبالهم، بدعوى أنهم لا يتوفرون على ترخيص من الجهات المكلفة بالمركز، الأمر الذي أغضب الجمعية بعدما تكلفت رفقة المؤسسة بشراء مجموعة من الحاجيات للمركز، مباشرة بعد إبداء الإدارة الموافقة المبدئية مسبقا.
 وفي اليوم الثاني من القافلة، خصصه المنظمون لمركزين اجتماعيين بالمحمدية، ويتعلق الأمر بمركز الأم والطفل، والمركز الاجتماعي لرعاية المسنين، وكما هو حال اليوم الأول، رافق القافلة العشرات من الفنانين والرياضيين والإعلاميين، وعلى رأسهم الفاعل الجمعوي ورجل الأعمال حسن زيريت ورئيس جماعة الشلالات محمد الهلالي ، إضافة إلى عدد من المشاركين في هذا الحفل الخيري، حيث قام الوفد بزيارة تفقدية لفضاءات مركز الأم والطفل، رافقها توزيع مجموعة من الهدايا وأكياس الفواكه الجافة على أطفال المركز.
وأبدى زيريت، استعداده للتكفل بكل ما يحتاجه المركز، وطالب بفتح قنوات مع المؤسسة التي يرأسها، قبل أن تتجه  القافلة صوب المركز الاجتماعي لرعاية المسنين، حيث انطلق الحفل على نغمات فرقة للعونيات من منطقة عين حرودة، وعلى زغاريد مجموعة من النكافات، ينتمين إلى الجمعية الوطنية لتزيين العرائس وتكوين “النكافات”، اللواتي قمن بإحضار (الهدية) المكونة من الحناء وطقوسها، حيث استفادت من خدمتهن نساء المركز.
كما قام المنظمون بتوزيع ملابس ومواد غذائية وأفرشة على النزلاء، قبل أن يقوم حسن زيريت، بمنح أربعة نزلاء، فرصة أداء مناسك العمرة على نفقته الخاصة.
كمال الشمسي (المحمدية)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق