fbpx
الرياضة

الجماعة الحضرية تتعهد بإنقاذ “الكوديم”

تلقى عبد المجيد أبو خديجة، رئيس النادي المكناسي لكرة القدم، وعودا من عبد الله بوانو ، رئيس الجماعة الحضرية لمكناس، بشأن صرف منحة للفريق.
وأكدت أسماء خوجة، نائبة رئيس الجماعة الحضرية للمدينة، المكلفة بالشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية، خلال الجمع العام العادي للنادي المكناسي، أن المجال الرياضي بات من الأولويات الأساسية لدى مكونات المجلس، مضيفة أنه سيبرمج منحة مالية محترمة للفريق، ضمن اعتمادات ميزانية السنة المقبلة، لإنعاش خزينته، وذلك في غياب محتضنين أو مستشهرين، وفي غياب موارد مالية قارة كذلك.
واستقبل عبد الله بوانو في وقت سابق، ممثلي الفروع الـ 14 المنضوية تحت لواء المجلس الإداري للنادي المكناسي، مؤكدا لهم استعداد المجلس لدعم كل الرياضات بالمدينة، وعلى رأسها فرع كرة القدم، الأمر الذي اعتبره العديد من المتتبعين للشأن المحلي والرياضي بمكناس خبرا سارا.
يشار إلى أن المجلس الجماعي السابق، ضخ، الموسم الماضي في خزينة ”الكوديم” منحة مالية قدرها مليون درهم، في الوقت الذي لم تتجاوز منحة المجلس الجهوي 25 مليون سنتيم، وهي منحة ضعيفة جدا، مقارنة مع تلك التي خصصها المجلس عينه لجمعيات ثقافية ورياضية بتراب جهة فاس مكناس.
من ناحية ثانية، توصل المجلس الإداري للنادي المكناسي، الذي يرأسه محمد بلماحي، إلى حل توافقي مع إدارة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمكناس، يقضي بإعادة تزويد مركز الاستقبال التابع للنادي بالماء والكهرباء، بموجب اتفاقية تنص على دفع مبلغ 50 ألف درهم للوكالة المذكورة من قيمة متأخرات استهلاك المادتين، التي بلغت 71 مليون سنتيم، على أساس تقسيط الباقي على مدى 24 شهرا.   
خليل المنوني (مكناس)
   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق